أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

نصف مليار مستخدم للنت في العالم
* الجزيرة خاص:
يقترب عدد مستخدمي الإنترنت من نصف مليار مستخدم حول العالم وذلك طبقا لدراسة جديدة أعلنتها خدمة نيلسون/نت ريتينجز وهذه أنباء سارة للعديد من مصنعي وموزعي أجهزة الكمبيوتر.
وجاءت النشرة عن الربع الثاني من هذا العام 2001 وقالت: إن العدد ازداد بواقع 30 مليون مستخدم منذ الربع الأول ووصل لعدد يقارب 459 مليون مستخدم عالميا.
وقاست النشرة المستخدمين في 30 دولة حول العالم في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا الباسيفيكي وأمريكا اللاتينية وقالت المؤسسة انها تقيس في الوقت الحالي ما يقارب 93% من الدول المتصلة بالإنترنت خاصة بعد إضافتها للأرجنتين والهند وجنوب أفريقيا.
وطبقا للدراسة الجديدة فإن الولايات المتحدة وكندا بدأتا تفقدان زعامتهما لأكثر عدد مستخدمين على الإنترنت بعد أن بلغت حصتهما 40% مقارنة ب 41% في الربع الأول من هذا العام. واحتفظت كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا على معدلاتها السابقة والبالغة27% من مجمل المستخدمين في الربع الأول بينما ارتفع معدل المستخدمين في منطقة آسيا الباسيفيكية ليصل إلى 22% عوضا عن 20% في الربع الأول.
وأضافت الدراسة: أن أكثر متملكي أجهزة الحاسب الآلي في العالم هم في الدول الصغيرة المتطورة مثل كوريا الجنوبية والسويد واستراليا والتي يحتوي كل بيت فيها على أقل تقديرعلى جهاز كمبيوتر واحد.
وتخلفت بعض الدول الأوروبية الغربية في تعداد الأجهزة الحاسوبية ففي ألمانيا تحتوي 47% فقط من المنازل على أجهزة حاسب آلي وفي بريطانيا 46% وتليهم فرنسا بنسبة 34%. ولم تحتو النشرة على أي معلومات مشابهة لدول مثل أمريكا واليابان وكشفت الدراسة أيضا ان المستخدمين لا يتصلون بالإنترنت من المنزل فقط ولكن أيضا من خلال العمل ففي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تبلغ نسبة الذين يتصلون بالإنترنت من خارج منازلهم حوالي 33% مقارنة ب 23% في منطة آسيا الباسيفيكية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved