أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

توقعات بتجاوز التصويت نسبة 90%
تيمور الشرقية تختار اليوم قادتها للمرة الأولى
* ديلي «تيمور الشرقية» رويترز:
تنتخب تيمور الشرقية اليوم الخميس قادتها للمرة الأولى بعد نحو 500 عام من الحكم الاندونيسي ومقتل ربع سكانها في موجة تدمير شامل.
وبدت الامور هادئة عشية الانتخابات التزاما بحظر فرضته ادارة الأمم المتحدة على ممارسة أي انشطة سياسية بعد انتهاء الحملة الانتخابية النشطة التي شهدتها تيمور الشرقية في الفترة الاخيرة.
وتوقع مسؤولو الأمم المتحدة ان يدلي الغالبية العظمى من 425 الف ناخب بأصواتهم لاختيار اعضاء الجمعية التأسيسية اليوم في الذكرى الثانية للاستفتاء الذي اشرفت عليه المنظمة الدولية وصوّت فيه غالبية سكان تيمور الشرقية لصالح الانفصال عن اندونيسيا.
وقال فين ريسكي نيلسن رئيس برنامج التنمية التابع للامم المتحدة في تيمور الشرقية امس لرويترز «لن افاجأ إذا ادلى 96.95 في المائة من الناخبين بأصواتهم».
ويختار الناخبون اعضاء الجمعية التأسيسية التي ستضع دستور البلاد وعددهم 88 عضوا تمهيدا لانتخاب رئيس لتيمور الشرقية المستقلة في انتخابات اخرى من المرجح بدرجة كبيرة ان تجرى في ابريل/ نيسان.ومن المتوقع ظهور النتائج غير الرسمية لانتخابات اليوم يوم الخامس من سبتمبر/ ايلول على ان تعلن النتائج الرسمية يوم العاشر من الشهر نفسه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved