أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

اللجنة السعودية تساعد أسرى السجون الصربية
بدعم من المملكة .. جامع الأمير نايف وجوامع أخرى شارفت على الانتهاء في كوسوفا
* * اسكندراي كوسوفا واس:
شارف العمل في جامع الأمير نايف بمدينةاسكندراي في كوسوفا على الانتهاء وبلغت نسبة الانجاز 98 في المائة.
وقال مدير ادارة الاعمار بالمكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركةببرشتينا سلمان السهلي ان العمل في الجامع اكتمل تقريبا وتجرى الآن اللمسات الاخيرة التي يتوقع أن يفرغ منها خلال الايام القليلة القادمة ان شاء الله.
كما اكتمل العمل في مسجد قرية راجان الذي تشيده مؤسسة الحرمين الخيرية عضو اللجنة وسيتم افتتاحه والصلاة فيه قريبا.
كما قطع العمل شوطا بعيدا في ستة مساجد أخرى مشيرا الى أن ذلك يأتي تواصلا لبرنامج اعمار مساجد كوسوفا التي تعرضت للدمار خلال الحرب.
و من جانب آخر أسهم المكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركة للاغاثة بكوسوفا في مساعدة بعض الاسر الكوسوفية وذلك بدفع قيمة الفدية المالية لاخراج معيليهم من السجون الصربية.وتأتي هذه المبادرة الانسانية في اطار جهود اللجنة الرامية الى اغاثةالاسر الكوسوفية التي عانت من ويلات الحرب خلال السنوات الماضية.
وبين المدير الاقليمي للجنة السعودية المشتركة للاغاثة بكوسوفا الدكتور فارس الهادي أن اللجنة ممثلة في الهلال الاحمر السعودي أسهمت كذلك بالمشاركة مع جمعية الصليب الاحمر في حملة الافراج عن الاسرى الكوسوفيين التي جرت قبل أربعة أشهر حيث شاركت بسيارة اسعاف وطاقم طبي لرعاية الاسرى البالغ عددهم 146 أسيرا خلال خروجهم من الحدود الصربية.
وأكد الدكتور فارس الهادي أن اللجنة على تنسيق دائم مع منظمة الصليب الاحمر الدولية والمنظمات الدولية الاخرى فيما يخدم أهداف اللجنة السعودية المشتركة التي يأتي في مقدمتها مساعدة الشعب الكوسوفي و تقديم الدعم له.
يذكر أن اللجنة قامت برعاية أكثر من 125 أسرة كوسوفية بعد أن فقدوا منازلهم اثر العدوان الصربي وأعدت اللجنة لهم ملجأ في العاصمة الكوسوفية برشتينا وقدمت لهم الاعانات الغذائية والملابس لمدة عامين.
كما رعت العشرات من أسر الشهداء والايتام بعد أن فقدوا من يعولهم وينفق عليهم كما بنت ورممت لهم المنازل ليتغلبوا على ظروفهم الصعبة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved