أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

مدير جامعة الملك سعود عقب افتتاحه المرحلة الأولى من تشغيل سكن الطلاب:
أنجزنا 30% (2600 غرفة) من مشروع الإسكان وأشركنا القطاع الخاص في التنفيذ
د. العثمان: بدء استقبال الطلاب في الإسكان من السبت المقبل وفق ضوابط وشروط
* * الرياض تغطية عبدالعزيز محمد الهويش:
افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله الفيصل صباح امس الاربعاء المرحلة الاولى من اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب بالجامعة وفور وصول معاليه كان في استقباله عميد شؤون الطلاب ورئيس مجلس ادارة صندوق الطلاب الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان ووكيل عمادة شؤون الطلاب ونائب رئيس مجلس ادارة صندوق الطلاب الدكتور فهد المسند ووكيل الجامعة الدكتور ابراهيم المشعل ووكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور خالد عبد الرحمن الحمودي بعد ذلك قام معاليه بقص الشريط وافتتاح المشروع، بعدها قام معاليه بجولة على سكن الطلاب والأقسام التابعة له، وابدى معاليه اعجابه بما شاهده.. ثم غادر المشروع.
وقد ادلى معالي مدير جامعة الملك سعود بتصريح ل«الجزيرة» اوضح فيه مدى اعجابه الكبير بما شاهده في المرحلة الاولى من اعادة تأهيل سكن الطلاب بالجامعة.. واوضح ان ذلك تم وفق تنظيم جديد يهدف الى اشراك القطاع الخاص في تقديم هذه الخدمة لطلاب الجامعة على حسب ما نص عليه قرار المقام السامي الكريم الخاص باعادة فتح سكن الطلاب في الجامعات.
وقال معاليه ان هذه المرحلة تشمل 30% من المشروع والعمل مستمر حتى الانتهاء من المرحلة القادمة في اسرع وقت..
وتمنى د. الفيصل بأن يكون السكن عونا للطلاب في دراستهم وراحتهم في المرحلة الجامعية متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
وبيّن د. الفيصل ان المرحلة الاولى من اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب بجامعة الملك سعود تشتمل على صيانة (2600) غرفة صيانة شاملة بمرافقها المختلفة وسوف تعقبها تباعا مراحل اخرى.
الجدير بالذكر ان الجامعة قد قامت بطرح عملية اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب في منافسة عامة للقطاع الخاص تولى على اثرها صندوق الطلاب بالجامعة عملية اعادة التأهيل والتشغيل.
ونص التنظيم الجديد للاسكان على قيام الطلبة بدفع رسوم ايجار قدره:
الغرفة المفردة (1800 ريال) للفصل الدراسي الواحد.
الغرفة المزدوجة (1000 ريال) للفصل الدراسي الواحد.
وعلى صعيدا آخر اكد الدكتور عبد الله العثمان عميد شؤون الطلاب بالجامعة ان عملية تسكين الطلاب سوف تبدأ بمشيئة الله في يوم السبت الموافق 13/6/1422ه وفق الترتيب الآتي:
جميع اجراءات تسكين الطلاب سوف تتم في الصالة الرياضية «القبة الهوائية».
وسوف يتواجد في هذه الصالة لجنة الاسكان ومندوب البنك ومندوب صندوق الطلاب وسوف ينهي الطالب جميع اجراءات تسكينه في هذه الصالة.
يبدأ الطالب عند حضوره الى الصالة الرياضية بالآتي:
استلام امر التحصيل من مندوب صندوق الطلاب.
توقيع عقد الايجار.
التوجه الى مندوب البنك لتسديد رسوم السكن وقيمة التأمين وختم امر التحصيل.
التوجه الى لجنة الاسكان الموجودة في نفس الصالة لتعبئة نموذج الاسكان واستلام تعليمات الاسكان وتحديد المبنى الذي سوف يقيم فيه.
يتوجه الطالب في النهاية الى المبنى المخصص له لاستلام غرفته.
وبيّن د. العثمان ان الاسكان الطلابي يتسع لحوالي (8500) طالب. اما المرحلة الاولى فسوف تتسع لعدد (2600) طالب وسوف يعقبها مراحل مستقبلية اخرى.
من جهته اوضح الدكتور ابراهيم المشعل وكيل الجامعة بأن المرحلة الاولى من مشروع اعادة تأهيل وتشغيل اسكان الطلاب تعتبر من المراحل المهمة في هذه العملية لان نجاحها سوف ينعكس بشكل ايجابي على مجمل المشروع، واكد سعادته على ان الجامعة تضع في اولوياتها انجاح مشورع اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب نظرا لاهمية الاسكان بالنسبة لطالب الجامعة خاصة الطالب القادم من خارج مدينة الرياض.
ودعا ابناءه الطلاب الى الحرص على اتباع التعليمات والتقيد بالانظمة التي وضعت لمصلحة الطالب.
ومن جهته هنأ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ابناءه طلاب الجامعة بمناسبة افتتاح المرحلة الاولى من مشروع اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب.
وقال إن اسكان الطلاب يعتبر حلقة من الحلقات المهمة في العملية التعليمية لما يوفره للطالب من جو صحي سليم وراحة نفسية تجعله يتفرغ لدراسته بذهن صافٍ متفتح علاوة على ما يجده الطالب في الاسكان من توجيه وارشاد من قبل مشرفين متخصصين لرعايته وحل مشاكله.
واكد على ضرورة تفهم الطلاب لاهمية الاسكان والعمل على المحافظة واتباع التعليمات الخاصة بالسكن.
وابدى الدكتور خالد بن عبد الرحمن بن مقرن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية والمشرف العام على الشؤون الادارية والمالية المكلف بالجامعة سروره وغبطته بمناسبة افتتاح المرحلة الاولى من مشروع اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب.
وهنأ ابناءه الطلاب باعادة خدمات السكن الجامعي وفق التنظيم الجديد والتي تعتبر مكملة للعملية التعليمية.
كما اوضح الدكتور فهد المسند وكيل عمادة شؤون الطلاب ونائب رئيس مجلس ادارة صندوق الطلاب بأن اعادة فتح سكن الطلاب كانت بناء على موافقة المقام السامي الكريم ووفق تنظيم جديد يهدف الى اشراك القطاع الخاص في تقديم هذه الخدمة لطلاب الجامعات.
وقال إن مشروع اعادة تأهيل وتشغيل سكن الطلاب بالجامعة يعتبر من المشاريع التي توليها الجامعة جل اهتمامها نظرا لاهمية الاسكان الجامعي بالنسبة للطالب ولما يوفره هذا الاسكان من راحة نفسية وذهنية للطالب يساعد على الدراسة والتحصيل علاوة على ما يجده من خدمات الاشراف والرعاية والتوجيه والانشطة اللاصفية.
وقال الدكتور فهد في تصريح خاص ل«الجزيرة» لقد واجهنا مشاكل كثيرة لعل اولها ضيق الوقت، فالفترة كانت جدا قصيرة.
من جهته قال الدكتور مصلح علي الشمراني الاستاذ بكلية الهندسة والمدير الفني للمشروع ان فكرة المشروع بدأت منذ سنوات وبعد ان اعتمد المشروع تم توقيع العقود للمشروع في 13/3/1422ه ويعمل في هذا المشروع ما يقارب 17 شركة وقد انتهت المرحلة الاولى في فترة وجيزة جدا تقارب الشهرين وتحت مراعاة امور كثيرة جدا لعل اهمها الصرف الصحي فلقد وضع الصرف الصحي بشكل منظم ورائع جدا ووضع خطوط انابيب جديدة في الصرف الصحي ولقد تم في المشروع وما تبقى على وشك الانتهاء في الايام القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved