أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

الاخيــرة

مدير عام صندوق الموارد البشرية لـ «الجزيرة »:
لن نلزم الشركات والمؤسسات بالدفع
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
نفى مدير عام صندوق الموارد البشرية د. محمد بن عبدالعزيز السهلاوي بأن الصندوق لن يلزم الشركات والمؤسسات بالدفع بطريقة الزامية وإنما الصندوق يقبل الهبات والتبرعات من هذه الشركات والمؤسسات لدعم أعماله وتوجهاته التي تخدم شباب هذا الوطن.
وقال د. السهلاوي في تصريحه ل«الجزيرة»: إن الصندوق لن يقتصر دوره عن الرجال فقط وإنما سوف يشمل هذا الدور العنصر النسائي من المواطنات السعوديات، حيث يقدم الصندوق الاعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص كما تشمل أهداف الصندوق تقديم الاعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص إضافة إلى المشاركة في تكاليف تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص ويحدد مجلس إدارة الصندوق نسبة هذه المشاركة، وتدفع النسبة المتبقية من قبل صاحب العمل المستفيد من تأهيل المتدرب.
كما يتحمل الصندوق نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه وكذلك من يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق، ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب، ويكون تحمل الصندوق لهذه النسبة لفترة لا تزيد على سنتين ويقوم مجلس الادارة بوضع الشروط اللازمة لصرفها، موضحا بأن الصندوق سيقوم بدعم وتمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين واحلالهم محل العمالة الوافدة اضافة إلى تقديم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة والمنشآت القائمة بغرض توسعة نشاطها أو لادخال الاساليب الحديثة عليها وكذلك القيام بالبحوث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وكذلك تقديم المشورة الفنية والادارية لمنشآت تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها.
وقال د. السهلاوي بأن الصندوق قد استكمل جميع الاحصائيات المبدئية لمن يحتاجون إلى العمل وسيكون هناك تنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة وخاصة مكاتب العمل.
مشيراً إلى ان سمو رئيس المجلس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يتابع ويوجه بكل ما يهم شباب هذا الوطن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved