أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

«الأسود سوف تزأر ويسمع زئيرها العالم»
ان المنتخب السعودي قادر بإذن الله تعالى وقوته أن يحقق الفوز بجميع المباريات القادمة مع احترامنا الشديد للفرق التي تلعب في التصفيات بما فيهم إيران فأسودنا أبطال آسيا ثلاث مرات ولعبوا على النهائي مرتين وتأهلوا لكأس العالم مرتين.
لاشك أن المستوى المتواضع الذي قدمه المنتخب كان سببه غياب نجوم كبار في الكرة السعودية بسبب الاصابة وعدم توفر البديل الذي لا يقل عن الأساسي ولهذا لنا وقفة. ان إثراء المنتخب بلاعبين من الدرجة الأولى والثانية في الفرق وجميع اندية المملكة هو الحل المناسب. لذلك اقترح:
1 التركيز على الفرق الصغيرة ومن ثم الصعود رأسيا إلى الأعلى.
2 تشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز مكونة من اللاعبين القدامى وأصحاب الخبرة الرياضية والمدربين والإعلاميين ورجال الأعمال وتسمى لجنة«سلطان بن فهد للموهوبين» ويكون الغرض من عمل هذه اللجنة ميدانياً في داخل المدارس والمعاهد والكليات والجامعات والاندية الحكومية والأهلية والغرض منها الكشف عن اللاعبين الموهوبين وضمان تطوير ذلك الموهوب للالتحاق بالاندية ومتابعة ذلك الموهوب عن طريق تقارير شهرية تطوير ادائه للتمارين مع فريقه والاصابات التي تعرض لها اللاعب وفي حالة وجود مشكلة بين النادي واللاعب تقوم اللجنة بدور الوسيط بين النادي واللاعب لحل هذه المشكلة وتحديد الطرف المتسبب بها ويكون دورها اصلاحيا اكثر من ان يكون حسابياً.
3 الدور الاعلامي يجب عدم التركيز على الدوري الممتاز فقط بل الاهتمام بدوري الدرجة الاولى والثانية ومتابعة نتائج الفرق بشكل أكثر فعالية فهذا سوف يوجد حلقة تواصل بين الجمهور واللاعب وبالتالي سوف يوجد احساس لدى اللاعب بقيمته والاهتمام به مما يدفعه لتطوير ادائه بشكل افضل.
عبدالله بن محمد السعد

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved