أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

«الجوهرة» ناصر
مشكلتنا أننا لا نقرأ التاريخ جيداً..!!
نتلهف خلف الأسماء اللامعة والكبيرة في عالم التدريب، ندفع لهم أموالاً طائلة في سبيل تحقيق حلم ولو بسيط.. ونتسابق خلف أوهام الخواجات بلا فائدة.. لقد كتبت لنا البطولات بأيدي أبنائنا.. ولكن قراراتنا تأتي متأخرة.. أحياناً.. لانعرف قيمتهم إلا في أوقات حاجتهم.. إنهم بنخوتهم العربية وفزعتهم المطلوبة جلبوا لنا العالمية وانتزعوا الكؤوس القارية والمستعصية.. في عام 1984م كان أول انجاز سعودي خارحي، وكان انجازاً كبيراً جداً حينما اقتحم بنا خليل الزياني أولمبياد لوس انجلوس.
وفي العام نفسه، الزياني ينتزع لنا كأس آسيا، ويجعلنا نتسيد أكبر قارات العالم.. هكذا وبدون مقدمات حقق الزياني في عام واحد، ما عجز الخواجات عن تقديمه لنا طوال عدة عقود..
وفي عام 1993م، استنجدنا بالمدرب الخراشي، واقتحم بنا أبواب العالمية من جديد حينما تأهلنا على يده لمونديال أمريكا 94م.
وفي العام 1994م حقق الخراشي نفسه البطولة التي استعصت علينا طويلاً البطولة الخليجية الحادية عشرة..
وفي عام 2000م استنجدنا بالمدرب ناصر الجوهر بعدما أحبطنا «ماتشالا» عندما أسقطنا في بداية نهائيات كأس آسيا، وكان الجوهر شجاعاً عندما سحق جميع المنتخبات المقابلة حتى أوصلنا للنهائي الآسيوي، الذي خسرناه رغم أحقيتنا به.. وواصل الجوهر مسيرته البطولية لمنتخب بلاده، عندما سحق المنتخبات الآسيوية في بداية التصفيات الأولية للمونديال القادم.
وعندما استلم المدرب العالمي «سلوبدان» المهمة من الجوهر، سقط في أول اختبارين له وجاءت بشارة الأمير سلطان بن فهد لنا من جديد بالاستعانة بالمدرب الخبير ناصر الجوهر ليعيد لنا هذا الخبر الجميل البشارة والتفاؤل بالتأهل للمونديال بإذن الله، ليس لشيء إلا لان إنجازاتنا تشهد لأبنائنا فقط.
«الجوهرة» ناصر.. أنت معدن ثمين ونادر، نعتزبك وبو طنيتك، وأملنا في الله ثم بك كبير جداً، في بلوغ حلمنا الكبير، وأنت أهل للمسؤولية، وسنهتف باسمك كثيراً.. وسيخلد التاريخ اسمك بحروف من ذهب.. بإذن الله.
مفرح عويس الصخابرة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved