أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

عندما توغلت دبابات العدو صباح أمس داخل أراضي السلطة الفلسطينية
استشهاد ثلاثة فلسطينيين في معارك طاحنة مع جيش الاحتلال في خان يونس ورفح وطولكرم
* غزة د.ب.أ:
قالت مصادر فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا أثناء الليل وفجر أمس «الاربعاء» برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تبادل لإطلاق النار في كل من مدن خان يونس ورفح بقطاع غزة وطولكرم في الضفة الغربية.
وفي أحدث اشتباك بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي توغلت دبابات إسرائيلية فجر أمس «الاربعاء» لمئات الامتار داخل أراض تابعة للسلطة الفلسطينية وهدمت ثلاثة مواقع لقوات الأمن الفلسطيني في محيط منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس في قطاع غزة.
وأضافت المصادر ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن الوطني الفلسطيني وعدد من المسلحين الفلسطينيين من جانب والجنود الاسرائيليين الذين تدعمهم الدبابات من جانب آخر مما أدى إلى مقتل الشرطي محمد الحمران «24 عاما» وإصابة آخر بجروح خطيرة.
في غضون ذلك قالت مصادر طبية ان أحد عناصر الأمن الفلسطيني وهو تامر زعرب «17 عاما» من سكان رفح توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في رأسه في وقت سابق من ليلة الثلاثاء/الاربعاء في المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة.
وفي طولكرم قالت مصادر فلسطينية ان شابا يدعى عماد هزاهزة «19 عاما» قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة فرعون جنوبي المدينة الواقعة في الضفة الغربية، وذلك أثناء اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وقوة إسرائيلية مما أسفر أيضا عن جرح ثلاثة فلسطينيين.
وكانت دبابات الجيش الإسرائيلي قد قصفت بعد منتصف ليل أمس الاول الموقع رقم 6 للقوات الحدودية التابع لقوات الأمن الفلسطيني في رفح بالقرب من معبر صوفا.وقالت مديرية الأمن العام الفلسطينية ان القصف ألحق أضرارا مادية جسيمة بالمقر وبعدد من المباني السكنية، مضيفة ان دبابات وجرافات إسرائيلية زحفت انطلاقا من معسكر الجيش في معبر صوفا وتوغلت في أراضي السلطة الفلسطينية.في غضون ذلك، قال التلفزيون الفلسطيني ان «قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي تساندها الدبابات والمجنزرات المدرعة اقتحمت مخيم عايدة للاجئين» في بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكر التلفزيون نقلا عن شهود عيان أن مئات المسلحين خرجوا للتصدي للقوات الاسرائيلية وأن معارك «طاحنة» دارت بين الجانبين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved