أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

تبدأ يوم 19 من سبتمبر المقبل في نيويورك
شكوك بشأن حضور الولايات المتحدة جلسة الأمم المتحدة الخاصة بالأطفال
* واشنطن د.ب.أ:
ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن القرار الخاص بالمشاركة في جلسة الأمم المتحدة الخاصة بالأطفال سيتخذ قبيل يوم 19 أيلول/سبتمبر القادم وهو الموعد المحدد لبدء الجلسة التي تستمر ثلاثة أيام، بيد أن صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مسؤولين بارزين بالوزارة قولهم أمس إن إدارة الرئيس جورج دبليو بوش التي تنهج نهجا محافظا تعارض صياغة قرار مقترح مطروح على المؤتمر يؤيد الاجهاض.
وكانت الولايات المتحدة قد تعرضت لانتقادات من عديد من دول العالم بالفعل بسبب تنصلها من بعض المعاهدات ومقاطعتها لمؤتمر تعقظده الأمم المتحدة بشأن العنصرية.
وصرح مسؤول للصحيفة بقوله «إن الوثيقة النهائية التي ستصدر عن «الجلسة الخاصة» يتعين ألا تدعم أو تجيز تقديم استشارات أو خدمات خاصة بالاجهاض للمراهقين.. غير أن مسودة الوثيقة تتضمن هذا»، ولكن ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صرح بأن الادارة «تتطلع لحضور المؤتمر بوفد على مستوى عال».
وبينما لم يستبعد باوتشر المقاطعة، فإنه أعرب عن ثقته في أن الوثيقة النهائية ستعالج المخاوف الأمريكية ولن تدعم الاجهاض.
وألمح مسؤولون إلى أن الوفد الامريكي سيضم مسؤولين على المستوى الوزاري مثل وزير الصحة والخدمات الانسانية تومي تومسون أو وزير التعليم رودني بيج، كما يسعى وفد أمريكي يحضر في نيويورك هذا الاسبوع المناقشات التمهيدية حول مسودة البيان الختامي للمؤتمر بشأن الاطفال، لشطب كلمات من المسودة تعتقد إدارة بوش أنها تحترم حقوق الاطفال على حساب حقوق الآباء.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس الاول أن وزيرالخارجية كولين باول لن يحضر مؤتمر الأمم المتحدة بشأن العنصرية الذي يبدأ أعماله في ديربان بجنوب افريقيا غداً «الجمعة».
وتعترض الولايات المتحدة على اللهجة المستخدمة في مشروع قرار للمؤتمر ينتقد إسرائيل.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved