أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st September,2001 العدد:10565الطبعةالاولـي السبت 13 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

أجهزة الكمبيوتر تستهلك 10% من مجمل الطاقة الكهربائية في العالم
«جيتكس دبي» يشهد عرضاً لأحدث أنظمة حماية أجهزة الكمبيوتر من انقطاع التيار الكهربائي
* دبي - «الجزيرة»:
أدى الانتشار السريع للخدمات والتجارة الإلكترونية في المنطقة إلى ازدهار أعمال توفير الحلول الذكية وتزايد الطلب على مختلف أنظمة حماية أجهزة الكمبيوتر من انقطاع التيار الكهربائي (UPS)، الآمنة والموثوقة. وسوف يشهد معرض جيتكس دبي الذي سيقام من 14 - 18 أكتوبر المقبل عرضاً لأحدث التقنيات المبتكرة لضمان الحصول على مصدر منتظم من الطاقة الكهربائية.
وتشير الاحصاءات إلى أن استخدام الطاقة في العالم ارتفع بنسبة 35% خلال العقد المنصرم وتذهب أكثر من 10% من مجمل الطاقة الكهربائية المستخدمة في تشغيل أجهزة الكمبيوتر المختلفة الاحجام. ولهذا ازدهرت في الأونة الآخيرة صناعة أنظمة حماية الأجهزة من تذبذب وانقطاع التيار الكهربائي التي تهدف إلى تأمين الخدمات المستمرة وضمان عدم تأثر العمل بأي مشكلة مفاجئة للكهرباء.
وقال إبراهيم الهاشمي مدير قسم المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: ان حاجة قطاع تكنولوجيا المعلومات إلى الطاقة الكهربائية تزداد يوماً بعد يوم وتحتاج الشركات إلى تأمين أنظمتها المعلوماتية ضد أخطار الانقطاع المفاجئ للطاقة، خاصة مع زيادة الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر وتخفيف استخدام المعاملات الورقية في المكاتب وسوف تعرض أبرز الشركات العالمية حلولها الجديدة في مجال حماية الأجهزة من انقطاع الطاقة في معرض جيتكس دبي 2001م.
وتعد شركة «أميريكان باور كونفرجين» من الشركات الرائدة في مجال توفير حلول تأمين انتظام الطاقة الكهربائية خاصة مع تشكيلة انظمتها المخصصة لحماية محطات العمل والأجهزة الخادمة. وتعرض الشركة في معرض جيتكس جيلاً جديداً من تشكيلة منتجاتها الخاصة بحماية أجهزة وأنظمة الكمبيوتر بكافة أنواعها وأحجامها وتتمتع الشركة بحصة كبيرة من سوق أنظمة حماية أجهزة الكمبيوتر في الشرق الأوسط.
وتعد شركة «إم جي ئي سيستمز»، من الشركات الرائدة في حلول الطاقة الفعالة للصناعة والبنية الأساسية للشبكات والإنترنت والاتصالات. وسوف تطرح خلال المعرض محولات «بولسار» المتفوقة التي توفر للمستخدمين المحترفين حلولاً عالية الأداء لضمان انتظام الطاقة الكهربائية يسهل تركيبها واستخدامها مع أي جهاز خادم أو محطة عمل. وتحمي مجموعة منتجات حماية الطاقة الجديدة وصلات البيانات وتبادل المعلومات والإنترنت للوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة في عمل الشبكات الصغيرة والمتوسطة للشركات.
كما توفر هذه الأنظمة جميع مزايا محولات بولسار مثل المخارج المتعددة لكافة أنواع المقابس، الحماية المتكاملة لخط البيانات، التصاميم سهلة الاستخدام، تحمل تيار كهربائي متذبذب، تصحيح الذبذبت وإدارة زمنية للمخارج المبرمجة. كما تشتمل المعروضات أيضاً على «بولسار إكستريم سي»، التي تشتمل على تقنية التحويل المزدوج با لهاتف، وتوفر للمستخدمين ولمعدات شبكات الهاتف «بابكس»، وتجهيزات الشبكات أقصى درجات الحماية بحجم صغير ومعدلات 700، 1000و 1500 فولت أمبير.
وسوف تعرض «كلورايد» مجموعة من المنتجات هذا العام تشمل «90- نت»، التي توفر تقنية «فيكتور كونترول»، التي تتيح التغلب على الفور على المشاكل الناجمة عن الجهد الزائد، تباينات الذبذبة، الاضطرابات الطارئة والانقطاع المؤقت بفضل الضبط الرقمي القائم على معالجة الإشارة الرقمية. كما ستطرح في المعرض مجموعة الأنظمة الجديدة لتقدير الطاقة إضافة إلى وحدة المفتاح الثابت «كروس»، المصممة للحصول على حماية تامة للطاقة ضد مشاكل الأحمال الزائدة الناجمة عن أنظمة حماية الطاقة. ومن المنتجات الجديدة التي ستعرض في جناح «كلورايد»، هناك أنظمة «لينيار مارك»، الأحادية والثلاثية التي صممت لحماية أنظمة معالجة البيانات والتطبيقات الصناعية الآلية.
وسوف يتم خلال جيتكس 2001م أيضا ترويج أنظمة حماية الطاقة «سينثيسيز توين»، التي صممت للتطبيقات التي تنطوي على مخاطر عالية مثل أنظمة الأقمار الاصطناعية، أنظمة مراقبة الحركة الجوية ، مفاصل الإنترنت والمعاملات البنكية.
وسوف تعرض شركة «إنفينسيز»، نظام «باور وير 3110»، الذي يعد إضافة جديدة إلى العائلةالثالثة من منتجاتها الأحادية من مجموعة أنظمة حماية الطاقة، ويتوفر هذا المنتج بثلاثة موديلات «تقدير الطاقة 250،425،600 فولت أمبير»، ويضمن استمرار المستخدم في مواصلة إجراء التعديلات أو إكمال العرض الإيضاحي أو تصفح الإنترنت أثناء أو بعد حدوث اضطراب في تغذية الطاقة الكهربائية. وهناك منتج آخر هو «باور وير 5115»، سيتم عرضه في جناح الشركة لحماية الأجهزة الشخصية ذات الأداء العالي والأجهزة الخادمة الصغيرة في بيئة المكتب الشبكية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved