أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st September,2001 العدد:10565الطبعةالاولـي السبت 13 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

مقاومة عنيفة للاحتلال في رفح وسرقة أسلحة إسرائيلية
محاولة فاشلة لاغتيال مساعد الأمين العام للجبهة الديمقراطية
* * غزة رام الله الوكالات:
قالت مصادر أمنية فلسطينية أن قياديا بارزا من الجبهة الديمقراطية التي يتزعمها نايف حواتمة نجا أمس من محاولة إسرائيلية لاغتياله في مدينة رام الله.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن طائرات مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه مبنى يقطن فيه القيادي قيس عبد الكريم الملقب «أبو ليلى» عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية غير انه لم يصبه.
وقال شهود عيان ان المروحية أطلقت صاروخا باتجاه مبنى مكون من أربع طوابق وأصاب الطابق الأرضي منه.
وقالت مصادر مقربة من الجبهة الديمقراطية ان «أبو ليلى» كان قد غادر منزله قبل عشر دقائق فقط من إطلاق الصاروخ باتجاه منزله وأحدث الصاروخ فتحة في أحد المحلات التجارية الكائنة في البناية.
وقد حاولت اسرائيل تبرئة ساحتها من محاولة الاغتيال الفاشلة .وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان يتهم اسرائيل بالمحاولة الفاشلة: انه سواء جرت محاولة الاغتيال عبر زرع عبوة ناسفة في المبنى السكني الذي يقطنه أبو ليلى او قصف المبنى بصاروخ فان القوات الاسرائيلية وعملاءها يتحملون مسؤولية هذه العملية.وقالت اذاعة صوت فلسطين من جانبها انقوات الأمن الفلسطينية تجري تحقيقا في ظروف الحادث الذي وقع فجر أمس الجمعة وقالت ان حريقا نشب جراء وقوع انفجار في الطابق الأسفل للمبنى السكني مما أدى الى اصابة شخص بجروح.
وردا على سؤال من فرانس برس ادعى الجيش الاسرائيلي انه ليس على علم بهذه العملية.
وكانت اسرائيل اغتالت الأحد الماضي في رام الله زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علي أبو مصطفى بهجوم بالصواريخ على مقره.
الاعتداءات الاسرائيلية الجديدة شملت أمس أيضا اصابة أربعة فلسطينيين اثنين منهم من الأمن الوطني، برصاص وقذائف الجيش الاسرائيلي خلال توغل اسرائيلي في رفح تم خلاله تدمير خمس منازل على الأقل وموقعين للأمن وسط مقاومة فلسطينية عنيفة.
وأكد الطبيب علي موسى مدير مستشفى رفح الحكومي لفرانس برس ان اربعة فلسطينيين بينهم اثنان من قوات الامن الوطني الفلسطيني اصيبوا بالرصاص والقذائف المدفعية الاسرائيلية في عملية القصف والاشتباكات في رفح.
ووصف موسى حالة احد الجرحى رافضا الكشف عن هويته وهو من الامن الوطني (34 عاما) بالخطيرة جدا وادخل الى قسم العناية المركزة لاجراء عمليات جراحية.
وقال متحدث باسم الامن العام في قطاع غزة لفرانس برس ان الجيش الاسرائيلي في اطار عملية عسكرية كبيرة وعدوان جديد دمر خمسة منازل على الاقل وموقعين لقوات الامن الوطني الفلسطيني بعد توغل الدبابات في مخيم يبنا وحي البرازيل برفح.
واشار المتحدث الى ان الجيش الاسرائيلي قصف بكثافة بالقذائف المدفعية وبالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في المخيم والحي واصيب بعضها بأضرار غالبيتها كبيرة.
وأوضح المتحدث ان موقعين للامن الوطني دمرا بالكامل في حي البرازيل قرب الحدود مع مصر بعد قصفهما بقذائف الدبابات.
وأكد شهود ان عمليات تبادل عنيفة لاطلاق النار دارت بين المسلحين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي.
ومن جانب آخر أعلنت الاذاعة الاسرائيلية أمس ان مخازن الجيش الاسرائيلي فقدت كميات كبيرة من الاسلحة في الآونة الاخيرة ولم تعرف الوجهة التي ذهبت اليها.
واضافت ان منصات لاطلاق القذائف المضادة للدبابات والرشاشات الثقيلة والقنابل الضوئية قد اختفت من المخازن ولم تعثر عليها وتم ايقاف ضابطين عن العمل في اطار التحقيقات الجارية عن هذه الاسلحة التي لا تعرف اين وجهتها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved