أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st September,2001 العدد:10565الطبعةالاولـي السبت 13 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الرئيس السوري يزور صنعاء هذا الشهر
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
قالت مصادر رسمية في صنعاء امس ان الرئيس السوري بشار الأسد سيقوم بزيارة رسمية للجمهورية اليمنية منتصف شهر سبتمبر.
وأشارت الى ان الرئيس السوري سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تتعلق بالعلاقات الثنائية بين اليمن وسوريا وسبل تعزيزها وتطويرها.
وأضافت المصادر بأن الرئيسين اليمني والسوري سيناقشان كذلك المستجدات على الساحة العربية وفي مقدمتها التطورات الجارية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الاسرائيلي المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني.كما ستتناول المناقشات سبل تنسيق المواقف العربية لمواجهة التحديات الراهنة.
على صعيد آخر قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي إن اللجنة الوزارية اليمنية الكويتية المشتركة التي تشكلت مؤخراً ستعقد أول اجتماع لها في صنعاء مطلع العام القادم.
وأشار في تصريحات صحفية الى ان صندوق التنمية الكويتي وافق على تقديم 100 مليون دينار لتمويل مشروعات خدمية وتنموية في اليمن ومنها انشاء رصيف لميناء جزيرة «سقطرى».
وأوضح وزير الخارجية اليمني أن اليمن ليست وسيطاً بين الكويت والعراق فيما يتعلق بحل مشكلة الأسرى والمفقودين الكويتيين وانه لا توجد لديها مبادرة خاصة في هذا الجانب.
منوهاً بأن الجمهورية اليمنية تبذل جهوداً تهدف الى تقريب وجهات النظر انطلاقاً من إيمانها بضرورة إغلاق هذا الملف لانه يرتبط بقضايا انسانية.. مضيفاً بأنه يترتب على معالجة ذلك حسم العديد من المسائل المتعلقة بالعلاقات السياسية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved