أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st September,2001 العدد:10565الطبعةالاولـي السبت 13 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

السفيرة في صنعاء نفت وجود خلافات حول تحقيقات «كول»
ملاحظات أمريكية لكشف بعض الحلقات المهمة
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري..
قالت السفيرة الأمريكية لدى اليمن السيدة باربرا بودين إنه لا توجد خلافات فعلية بين الجانبين اليمني والأمريكي فيما يتعلق بقضية المدمرة «كول» والتحقيقات الجارية في هذه القضية.وأشارت الى ان هناك تعاوناً طيباً بين البلدين في موضوع التحقيقات الخاصة بحادثة تفجير المدمرة الامريكية في ميناء عدن في اكتوبر من العام الماضي.
كما أبدت ارتياح الجانب الامريكي للتعاون الذي أبدته اليمن في عملية التحقيقات والجهود التي بذلتها اجهزة الامن اليمنية على هذا الصعيد.
وأضافت السفيرة الامريكية في تصريحات صحفية لها يوم الثلاثاء الماضي ان هناك بعض الملاحظات لدى الجانب الامريكي الذي يعتقد بأن ذلك يصب في مصلحة القضية لتي أفادت بأنها ليست قضية سهلة يمكن حلها بصورة سريعة، وإنما هي عبارة عن سلسلة حلقات، كما انها لا ترتبط بشخصين أو ثلاثة ولكن هناك تسلسلا واسعاً من الاشخاص الذين يقفون وراءها ونوهت إلى ان المحققين الامريكيين يسعون الى كشف الحلقات المفقودة والمتصلة بهذا الجانب.
وقالت السفيرة الامريكية التي انتهت فترة عملها في اليمن إن التحذيرات التي وجهتها حكومة بلادها لرعاياها حول زيارة اليمن لا تمثل حظراً عليهم ولا تعبّر عن تردي العلاقات بين البلدين، ولكنها جاءت كتحذيرات بضرورة توخي الحذر عند زيار اليمن وبعض الدول الاخرى باعتبار أن هناك بعض التهديدات بالنسبة للمصالح الامريكية.
واوضحت باربرا بودين أن العلاقات اليمنية الامريكية جيدة ومتطورة وان ثمة حرصا على تعزيز هذه العلاقات وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.
ونوهت إلى ان الولايات المتحدة تقدم 40 مليون دولار كمساعدات سنوية لليمن في الجانب الاقتصادي ودعم برنامج نزع الألغام.
واكدت بأن الكونغرس الامريكي يسعى إلى زيادة هذه المساعدات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved