أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

مراهقون يتعرضون للاتهام
6000 نظام ضحايا النسخة الجديدة من الرمز الأحمر
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
قالت وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI انها اكتشفت محاولة جديدة لنشر نسخة حديثة من دودة الرمز الأحمر وانها ستبلغ أصحاب 6000 آلاف نظام بأن أنظمتهم تعرضت للإصابة بها. وتم إطلاق تحذيرات بهذا الشأن من قبل الوكالة في محاولة لصد من وراء هذه النسخة الجديدة من تحقيق أهدافهم وشن هجوم إغراقيDDOS Attack على أي هدف. وقالت الوكالة في وقت سابق ان مراهقين خلف هذه النسخة.
وأضاف المتحدث باسم الوكالة انها استطاعت التعرف على العديد من الأجهزة المصابة بهذه النسخة وانها في الوقت الحالي تحاول الوصول إليهم لإخبارهم بالأمر ومساعدتهم على حله.
وتطلب الوكالة دائما من المهتمين ومديري الشبكات مساعدتهم للتعرف على أي هجوم مشكوك فيه وتطلب الوكالة في هذا الشأن كلاً من ملف التسجيل الخاص بالهجوم ووقت الهجوم ونوع النظام الذي تعرض للهجوم ومصدر الهجوم ونوع الضرر إذا كان هناك واحد وهل النظام آمن في الوقت الحالي وقائمة بأسماء الأشخاص الذين يعلمون عن الهجوم.
وتشدد الوكالة على أن التقارير يجب أن ترسل من خلال بريد إلكتروني خارج الجهاز الذي تعرض للهجوم تحسبا لأن يكون المهاجم قد وضع مراقبة على البريد الإلكتروني للجهاز المصاب.
وكانت دودة الرمز الأحمر قد ظهرت الشهر الماضي وتسببت في خسائر كبيرة حول العالم ونالت تغطية إعلامية وتحذيرات على أعلى المستويات وتستهدف الدودة الخوادم الشبكية من نوع IIS العاملة على نظام تشغيل ويندوز NT و 2000 التابعة لشركة مايكروسوفت الأمريكية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved