أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

متابعة

الأمير نواف ومحطات تاريخية
* سفر سمو الأمير نواف بن عبدالعزيز إلى بيروت لتهنئة الرئيس كميل شمعون
جاءنا من مراسلنا بجدة في 21/2/1372ه ما يأتي:
غادر جدة حضرة صاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز امير القصور والحرس الملكي يوم الاثنين صباحاً على طائرة ملكية الى بيروت على رأس بعثة الشرف موفداً من قبل صاحب الجلالة الملك المعظم لتهنئة الشيخ كميل شمعون بمنصب رئاسة الجمهورية.
والوفد يتألف من سموه وسعادة سفير المملكة العربية السعودية في سوريا ولبنان الشيخ محمد بن زيد، ومن رجال حاشية سموه ومرافقيه..وقد ودع سموه في المطار بالحفاوة البالغة اللائقة بمقام سموه وسيحل الوفد ضيفاً على الحكومة اللبنانية في القصر الجمهوري طول مدة اقامته في لبنان.
«ام القرى العدد 1372ه/1953م»
* الاحتفالات الرائعة في سوريا لسمو الامير نواف بن عبدالعزيز
جاءنا من مراسلنا في دمشق ما يلي:
في 19/3/1372ه زار سعادة العقيد اديب الشيشكلي سمو الامير نواف بفندق الاوريال بالاس، دام اجتماعهما حوالي نصف الساعة بحثا فيها ما يمت الى مصلحة القضايا بوجه عام، وما يمت الى سوريا والبلاد العربية السعودية بوجه خاص، وان احاديث الوفد المعقودة على وحدة العرب وتضامنهم مما يلفت النظر في هذه الفترة الهامة من تاريخ العرب بين الرجال المسؤولين في البلاد العربية اليوم.
وفي يوم السبت 18 منه اقام سعادة العقيد الشيشكلي بوصفه نائب وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف سمو الامير نواف دعي اليها الوزراء السوريون وسعادة السفير محمد بن زيد والوفد السعودي..ورجال السفارة السعودية ومسؤولو الخارجية السورية، وقبل الغداء استأذن سعادة العقيد من سمو الامير فقال:
انابني دولة الزعيم بتقديم وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة الى سموكم، وذلك لخدماتكم القيمة بسوريا وعلق العقيد الوسام في صدره، فشكره سمو الامير على ذلك، وتمنى المجد والعزة لسوريا في عهدها الجديد.
وفي مساء اليوم المذكور اقام الامير فواز واخوه نواف الشعلان حفلة عشاء فاخرة في نادي الشرق، دعي اليها سعادة السفير الشيخ عبدالعزيز بن زيد والوزير المفوض خير الدين بك الزركلي والوفد العسكري والسفير عبدالمحسن بن زيد، ورجال السفارة السعودية.
وفي حوالي الساعة التاسعة والنصف ودع سمو الامير نواف بمثل ما استقبل به من اكرام واجلال.
«ام القرى العدد 1443 1372ه/ 1953م»
* احتفال السفارة السعودية في مصر بسمو الامير نواف بن عبدالعزيز
جاءنا من مراسلنا بالقاهرة في 20/4/1372ه ما يلي:
اقام سعادة الشيخ عبدالله الفضل سفير المملكة العربية السعودية في مصر حفلة عشاء فاخرة على شرف سمو الامير نواف، حضرها الرئيس اللواء اركان حرب محمد نجيب والاساتذة عبدالرزاق السنهوري رئيس مجلس الدولة، وفؤاد جلال وزير الارشاد القومي، وفتحي رضوان وزير الدولة، وحسن الهضيبي، ومحمد علي نياره، وجميل مردم، ومحمد علي الطاهر، ومحمد امين الحسيني، ورجالات الجالية السعودية في مصر.
وقد دارت احاديث كبيرة بين سمو الامير نواف والرئيس محمد نجيب عن مستقبل العرب المرموق باتحاد كلمتهم لرفع شأنهم وشأن العروبة، وليكون لهم مقام محترم بين الدول القوية، كما دارت احاديث مختلفة بين الممثلين العرب تمثل كلها تقريب القلوب مما يبشر بالامل في ان تكون القوة هي ما يسعى اليه الجميع.
«ام القرى ربيع الثاني 1372ه».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved