أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

فريق أمريكي جديد للتحقيق في انفجار المدمرة كول
* صنعاء أ.ف.ب:
أفاد مصدر امني يمني ان فريقا جديدا من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي «اف.بي.اي» وصل ليل الخميس الجمعة إلى صنعاء في إطار التحقيق حول الاعتداء على المدمرة الأمريكية «يو.اس.اس.كول».
وأضاف المسؤول الأمني طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس «ان الفريق الجديد سيتطرق في صنعاء إلى وجهة نظر الطرف الأمريكي وتعليقاته حول التحقيق الجاري».
وكان مسؤول يمني كبير قد اعلن الاسبوع الماضي ان فريقا جديدا من مكتب التحقيقات الفدرالي ينتظر وصوله إلى صنعاء «قريبا» في اطار التحقيق حول الاعتداء الذي استهدف المدمرة الأمريكية.
وقال ان على هذا الفريق ان يتابع التحقيقات حول الاعتداء بعد مشاورات اجراها في واشنطن أربعة من فريق التحقيق الأمريكي امضوا اكثر من اسبوعين في اليمن.واعلنت سفيرة الولايات المتحدة في اليمن بربارة بودين الثلاثاء ان التحقيق في الاعتداء مستمر خلافا للمعلومات الصحفية التي تحدثت عن تعليقه.وكانت العلاقات بين صنعاء والولايات المتحدة شهدت توترا بسبب خشية الولايات المتحدة من تنفيذ عمليات مناهضة للامريكيين في اليمن حيث اعيد فتح السفارة الامريكية أمام الجمهور في السابع من تموز/يوليو بعد اغلاقها شهرا واحدا.
وقد قتل 17 عسكريا أمريكياً وأصيب 38 بجروح في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 في هجوم انتحاري استهدف المدمرة الأمريكية كول في مرفأ عدن.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved