أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

الاخيــرة

الأخلاقيات الطبية في أول مؤتمر سعودي
* الرياض فارس القحطاني:
ينظم مستشفى القوات المسلحة بالرياض (المؤتمر السعودي الأول للأخلاقيات الطبية) وذلك خلال الفترة من 13/7/1422ه إلى 14/7/1422ه الموافق 30/9/2001م إلى 1/10/2001م بقاعة المحاضرات بالمركز الترفيهي بالمستشفى. أوضح ذلك اللواء الطبيب خلف المطيري مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض، مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة بالمملكة من حيث الموضوعات المطروحة حيث سيتناول ثلاثة محاور هي :
* أولها: الأخلاقيات المهنية الطبية بشكل عام حيث سيندرج تحت هذا المحور نقاش عدة موضوعات تتعلق بمعالجة حالة بعض المرضى وكيفية كسب ثقة المريض بالطبيب والطريقة المثلى للتعامل مع المريض لتقديم خدمة طبية مثلى.
* أما المحور الثاني فسيتناول الأخلاقيات المهنية الطبية في المملكة وفي هذا المحور سيدور النقاش عن علاقة الطبيب بزميله الطبيب وأهمية التعاون بين الأطباء والمرضى فيما يخدم مصلحة المريض .
* والمحور الثالث عن أنواع سوء معاملة الأطفال من الناحية الجسدية والنفسية وغيرها والنظرة الشرعية في هذه المواضيع.
وأضاف اللواء المطيري أن هذا المؤتمر سيحاضر به نخبة من أساتذة الجامعات والأطباء في المملكة ممن لهم باع طويل ومن ذوي الخبرة والكفاءة العالية، ومن المتوقع ان يحظى بحضور كبير واهتمام واسع من ذوي الاختصاص ومن المهتمين والجهات التي ستشارك في هذا المؤتمر بالإضافة إلى وزارة الصحة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية واللجنة الوطنية لرعاية الطفولة وجميع المؤسسات الصحية في المملكة.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved