أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

الشركة الرائعة تخدم المجتمع
اسمنت القصيم مثال يحتذى
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين محمد بن عبدالله خاتم الأنبياء. أما بعد.
فإن ديننا الحنيف حثنا على الترابط والتآخي فيما بيننا وخدمة بعضنا البعض والله سبحانه وتعالى أمر رسوله محمد صلى الله عليه وسلم أن يدعو أمته إلى الترابط فيما بينهم ومساعدة بعضهم البعض ليكونوا أمة متماسكة مترابطة كالبنيان المرصوص كما ورد في الحديث الشريف فيما معناه (المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا). وحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لحريصة كل الحرص على خدمة المجتمع السعودي وترابطه.
ومن هذا المنطلق الرباني الرفيع فإن شركة اسمنت القصيم وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل آل سعود حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل حفظه الله ومدير عام الشركة المهندس خالد المديفر لتعمل بهذا المنطلق، بل إنها تطبقه تطبيقاً تاماً بجميع جزئياته، فهذه الشركة العملاقة هي الرائدة الأولى في خدمة المجتمع وإنها تبذل قصارى جهدها لخدمة المجتمع. ولو كان ذلك مكلفاً تكليفاً باهظاً. وأنا هنا ادعو إلى تكريم هذه الشركة من قبل الجهات المختصة واعطائها (درع خدمة المجتمع) وأيضاً ادعو إلى تكريم مديرها المهندس خالد المديفر الذي يبذل قصارى جهده لخدمة المجتمع.
وسأورد هنا القلة القليلة من ما قدمته هذه الشركة لخدمة المجتمع:
1/ تجهيز معمل متكامل للحاسب الآلي بالكلية التقنية ببريدة.
2/ تجهيز عيادة أسنان متكاملة بجميع حوائجها في مستوصف الطرفية الشرقية.
3/ ازدواج جزء كبير جداً من الطريق المؤدي من مدينة بريدة إلى الطرفية مع رصفه وتخطيطه وقريباً الإنارة إن شاء الله والتشجير.
4/ مد كابل الهاتف من بريدة إلى الشركة ثم إلى الطرفية وخدمة جميع المرافق التي على الطريق مثل محطات الوقود والمزارع والاستراحات.
5/ رعاية المهرجان والاحتفالات بجميع تكاليفها مثل احتفالات المدارس والمراكز الصيفية.
6/ سعودة أغلب الوظائف بالشباب السعودي.
وهذا كله غيض من فيض مما تقدمه هذه الشركة الإنسانية الرائعة وأدعو جميع الشركات والمؤسسات الأهلية أن تحذو حذو شركة اسمنت القصيم لخدمة حكومتنا الرشيدة ومملكتنا الحبيبة وشعبنا الكريم فبعض الشركات العملاقة التي دخلها عالٍ جداً لا تقدم لمجتمعنا ولو شيئاً قليلاً مع أنها تستفيد من أرض الوطن وتستفيد من القروض التي تقدمها حكومتنا الرشيدة للمصانع والشركات. فأرجو من هذه الشركات أن ترد الجميل ولو بشيء قليل لحكومتنا الرشيدة في خدمة مجتمعه وشعبه كما فعلت شركة اسمنت القصيم وردت الجميل لحكومتنا الرشيدة وخدمت مجتمعنا بما يحتاجه. ولا تزال هذه الشركة الرائعة تخدم المجتمع بكل ما يحتاجه. وأنا هنا لا أنس جهود مديرها الرائع المهندس خالد المديفر الذي لا يألو جهداً ولا يرفض طلباً لخدمة مجتمعه وأشكره أيضاً على حضوره شخصياً للحفلات والمهرجانات وتشجيعها ودعمها بكل ما تحتاجه.
كما لا أنسى أن أرفع أجمل آيات التهاني والتبريكات للمهندس خالد المديفر بمناسبة اختياره عضواً في مجلس منطقة القصيم وإن هذا الاختيار لهو خير دليل على نجاح هذا الرجل الرائع وادعو الله أن يوفق هذه الشركة ومديرها لخدمة المجتمع ومملكتنا وشعبها الكريم.
والله من وراء القصد
حمود بن أحمد التويجري
الطرفية الشرقية

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved