أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعة الثـالثة الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

بمتابعة الأمير سلمان
انطلاق الدراسة بكلية الأمير سلطان الأهلية للبنات.. أمس
* الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم.. بدأ أمس مطلع العام الدراسي الجديد 1422/1423ه، الدراسة بكلية الأمير سلطان الأهلية للبنات.
أعلن ذلك صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، أمين مدينة الرياض ورئيس مجلس أمناء الكلية الذي أفاد أنه بتوجيه ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، فقد اكتملت كافة الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لبدء كلية الأمير سلطان للبنات عامها الدراسي، واكتمل جهاز أعضاء هيئة التدريس والجهازان الفني والإداري، وبدأت الدراسة التعليمية ابتداء من أمس.. وأفاد سموه ان الكلية تمنح درجة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب ونظم المعلومات، ومدة الدراسة بها خمس سنوات تتخللها سنة تحضيرية تشرف عليها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتهدف السنة التحضيرية الى تطويرمهارات الطالبة في اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي.
وذكر سموه ان الكلية تحرص على تقديم التخصصات النادرة والمطلوبة في سوق العمل الوظيفي للمرأة السعودية وبما يتمشى مع العادات والتقاليد الإسلامية للشعب السعودي.
وأشاد سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، ومتابعة سموه الكريم المستمرة لكلية الأمير سلطان واهتمامه حفظه الله بها مما مكنها من السير قدماً بخطوات واسعة وبصورة سريعة في تنفيذ وتوسعة خططها وتمكنها في غضون أقل من ثلاث سنوات من فتح باب القبول للطالبات ومن ثم بدء الدراسة الفعلية هذا العام، موضحاً ان دور سموه الكريم له الأثر الكبير في قيام هذا الصرح التعليمي الناشئ ومتابعة سموه الكريم حفظه الله له، كان لها الدور الأساسي المؤثر في تمكنها من حشد الجهود وتعاضدها في سباق مع الوقت، وتذليل كافة العقبات من أجل التمكن من تنفيذ كافة الخطط الطموحة الموضوعة خلال وقت قياسي قصير.
وبيّن سموه ان كلية الأمير سلطان الأهلية للبنين والبنات صروح علمية وثمرة لدور رجال الأعمال في التبرع لمشاريع خيرية ومساهمتهم في بناء مثل هذه الكلية التي يؤمل فيها بإذن الله ان تساهم في منظومة التعليم الجامعي في المملكة بما يعود بالنفع على أبناء وبنات هذه البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved