أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعة الثـالثة الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

هلال السودان يحرج الشباب بخمسة في شعب حضرموت
* كتب عبدالعزيز العبيد:
اتخم لاعبو الهلال السوداني شباك شعب حضرموت اليمني في مباراة الأمس ضمن تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة لنهائيات بطولة العرب لأبطال الكؤوس بتونس وساعد على هذه النتيجة حارس مرمى الفريق اليمني الذي لم يتعامل جيداً مع عدد من الكرات اضافة إلى ضعف الدفاع اليمني ولم يكن فريق الهلال السوداني بذلك الفريق الذي تصعب هزيمته واتضح ذلك في الفرص التي اتيحت أمام المرمى السوداني والتي كان من شأنها أن تقلل من حجم نتيجة اللقاء على الأقل. أهداف الهلال سجلت عن طريق الكنغولي يموني نجيدي وحمد كمال وهيثم مصطفى «هدفين» وصلاح الضي.
المباراة:
بدأ الفريقان اللقاء باسلوب لعب متشابه 3، 5، 2 مع تقارب أكثر بين مدافعي الفريق السوداني والتقارب أيضاً كان أكبر في جميع خطوطه بعكس الفريق اليمني الذي كان من الصعب عليه نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم لتباعد لاعبيه عن بعضهم بشكل واضح واستغل الهلاليون سيطرتهم المبكرة بعد أن انطلق معتز ابراهيم كاسراً مصيدة التسلل ليعكس الكرة داخل المنطقة لتجد الكنغولي يموني نجيدي الذي وضعها في المرمى بارتياح «في د23».
ولم يسع لاعبو شعب حضرموت ان يلتقطوا أنفاسهم إلا وهم يفاجأون بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد الهدف بدقيقتين من حمد كمال لم يرها الحارس الذي كان لقصر قامته دور في هذا الهدف إلا في سقف المرمى معلنة الهدف الثاني في د«25».
وبعد ذلك بأربع دقائق يستغل هيثم مصطفى الخطأ الذي تحصل لفريقه على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة ولا أجمل لم يستطع أن يتحرك لها حارس المرمى إلا لاخراجها من الشباك اليمنية كهدف سوداني ثالث.
ورغم السيطرة الهلالية إلا أن العراقي قصي هاشم كان بامكانه تقليص الفارق لهدف واحد فقط بعد أن أضاع فرصتين في ظرف خمس دقائق كانت الأولى بعد أن تلقى تمريرة من زميله مؤيد جودي واجه بها الحارس خارج المرمى وبعد ذلك بقليل تتحصل له كرة أخرى بعد تعريض الكرة من زميله الفريان ولكنه وضعها برأسه بعيدة عن حدود المرمى لينتهي هذا الشوط بثلاثية سودانية مستحقة.
الشوط الثاني
ومع بداية هذا الشوط وقبل حتى أن يحاول اليمنيون البحث عن المرمى السوداني يرسل هيثم مصطفى قذيقة قوية بعد ان استغل خطاء مدافع الشعب محمد مبروك واستحصل على الكرة منه ليعلنها هدفاً رابعاً ويسانده ضعف بنية حارس المرمى ايضاً في هذا الهدف.
وبعد هذا الهدف بدقيقة واحدة فقط يفاجأ خالد حسن زملاءه ومدربه اليمني بمخاشنة لم يكن لها داع وهو الحاصل على بطاقة صفراء من الشوط الأول ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء التي استحقها بكل تأكيد ليجبر لاعبي فريقه على العودة للخلف والاعتماد على الكرات المرتدة والتي يقف لها هيثم مصطفى ومجاهد احمد دائماً ورغم ان لاعبي شعب حضرموت استطاعوا اختراق الدفاع السوداني عن طريق الأطراف إلا انهم لم يركزوا على ذلك وحاولوا التسجيل عن طريق العمق غير المثمر.
وفي د«81» يمرر المتألق هيثم مصطفى الكرة للبديل صلاح الضي النشط والذي يواجه الحارس ويسددها قوية في المرمى اليمنى كآخر أهداف المباراة ولم يستطع بعدها لاعبو الشعب ان يقلصوا الفارق رغم الفرصة التي اتيحت للمهاجم معتز ابراهيم الذي واجه المرمى وسدد خارجاً!!
لقطات
* أصبح موقف الهلال السوداني قوياً في الوصول الى النهائيات العربية بتونس.
* يجب على الفريق الشبابي ان يركز كثيراً على التسديد من خارج المنطقة في مباراته أمام الشعب اليمني بعد ان اتضح تواضع مستوى حارس مرماه.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved