أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعة الثـالثة الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

في تصفيات كأس العالم
إنجلترا تصعق ألمانيا بالخمسة وخروج هولندا على يد ايرلندا
* ميونيخ «ألمانيا» «أ.ف.ب»:
خسرت المانيا امام انكلترا 15 امس السبت في ميونيخ ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل كارستن يانكر «7» هدف المانيا، ومايكل اوين «12 و48 و66» وستيفن جيرارد «45» واميل هيسكي «74» اهداف انكلترا.
وتجمد رصيد المانيا عند 16 نقطة من 7 مباريات مقابل 13 من 6 لانكلترا.

ايرلندا تخرج هولندا
اخرجت جمهورية ايرلندا ضيفتها هولندا من المنافسة على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الاوروبية الثانية الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان اثر فوزها عليها 1صفر في دبلن. وسجل جايسون ماكاتير الهدف في الدقيقة 65. فارتفع رصيد جمهورية ايرلندا المتصدرة الى 21 نقطة مقابل 14 لهولندا .
وضمنت ايرلندا على الاقل المركز الثاني في المجموعة واللعب في الملحق الاوروبي حتى لو خسرت مباراتها الاخيرة أمام قبرص في 6 اكتوبر في دبلن، وفازت البرتغال في مبارياتها الثلاث الاخيرة وتفوقت عليها بفارق الاهداف.
في المقابل بات أمل هولندا كأمل ابليس بالجنة لانها صارت تحتاج الى معجزة تضعها في الملحق تتمثل في فوزها بمباراتيها الاخيرتين ضد استونيا واندورا وخسارة البرتغال في مباراة وتعادل في واحدة على اقل تقدير، وفي هذه الحالة تكون البطاقة من نصيب جمهورية ايرلندا.
ونجح رجال المدرب الايرلندي مايك ماكارثي وبقيادة صانع الالعاب روي كين. قائد مانشستر يونايتد الانكليزي، على جميع الاصعدة تنظيما واداء ونتيجة واستطاعوا بعشرة لاعبين بعد طرد غاري كيلي (58) من إلحاق الهزيمة بالمنتخب «البرتقالي» التي ستلعب دورا مهما في غيابه عن النهائيات على الارجح.
خسارة سويسرا أمام يوغوسلافيا
خسرت سويسرا أمام يوغوسلافيا 12 في بال ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل هاكان ياكين (24) هدف سويسرا. وميلوسيفيتش ) (39) وكريستاييتش (73) هدفي يوغوسلافيا.
فوز مولدافيا على أذربيجان 2 صفر
فازت مولدافيا على اذربيجان 1صفر في شيسيناو ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل كليشتشنكو (16) وكوفالتشوك (84) الهدفين. وارتفع رصيد مولدافيا الى 6 نقاط فتخلت عن المركز الاخير لاذربيجان (4).
وتلعب سلوفاكيا (11 نقطة) مع تركيا (15)، ومقدونيا (6) مع السويد المتصدرة (17).
فوز ايسلندا على تشيكيا
فازت ايسلندا على تشيكيا 3 1 في ريكيافيك ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وصار رصيد ايسلندا 13 نقطة من 7 مباريات مقابل 14 لتشيكيا.
تعادل سلبي بين ويلز وأرمينيا
تعادلت ويلز مع ارمينيا صفرصفر في كارديف ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وتعتبر المباراة هامشية بالنسبة الى الطرفين حيث صار رصيد ويلز 6 نقاط من 8 مباريات مقابل 5 من 8 لارمينيا.
تعادل سلبي بين اسكتلندا وكرواتيا
تعادلت اسكتلندا مع كرواتيا صفرصفر في غلاسكو ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وصار رصيد كل من اسكتلندا وكرواتيا 12 نقطة.
وتتقدم الاولى على الثانية بفارق الأهداف فيما تتصدر بلجيكا المجموعة ولها 14 نقطة.
خسارة الولايات المتحدة أمام هندوراس
خسرت الولايات المتحدة أمام هندوراس 23 في افتتاح الجولة السابعة من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل ارني ستيوارت (7 و83) هدفي الولايات المتحدة، وميلتون نونيز (28 و77) وكارلوس بافون (53 من ركلة جزاء) اهداف هندوراس.
وتجمد رصيد الولايات المتحدة عند 13 نقطة مقابل 11 لهندوراس. وتلعب ليلا كوستاريكا مع تراينداد وتوباغو اضعف حلقات المجموعة، وباتت تملك فرصة الانفراد بالصدارة والتقدم خطوة مهمة نحو حجز احدى بطاقات التأهل الثلاث.
خسارة مالطا أمام بلغاريا صفر2
خسرت مالطا أمام بلغاريا صفر2 في لافاليت ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل برباتوف الهدفين في الدقيقتين 73 و80.
تعادل سلبي بين ليتوانيا وإيطاليا
تعادلت ليتوانيا مع إيطاليا صفرصفر في كاونس ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثامنة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكانت جورجيا فازت على المجر 31.
وتأجل تأهل إيطاليا إلى النهائيات إلى الجولة الأخيرة حيث ستستضيف المجر.
خسارة مقدونيا أمام السويد
خسرت مقدونيا أمام السويد 12 في سكوبي ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
خسارة سلوفاكيا أمام تركيا
خسرت سلوفاكيا أمام تركيا صفر1 في براتيسلافا ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل هاكان سوكور الهدف في الدقيقة 34.
فوز سلوفينا على روسيا 12
فازت سلوفينيا على روسيا 21 في ليوبليانا ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل اوستريتش (62) واسيموفيتش (90 من ركلة جزاء) هدفي سلوفينيا. وتيتوف (73) هدف روسيا.
فوز بولندا على النرويج 3صفر
فازت بولندا على النرويج 3 صفر في وارسو ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل كريسالوفيتش «45» واوليساديبي «77» ومارسين زيفلاكوف «88» الاهداف الثلاثة.
فوز جورجيا على المجر 31
فازت جورجيا على المجر 31 في تبيليسي ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل ارفيلادزه «35» وجماراولي «53» وياشفيلي «64» اهداف جورجيا. وماتيوش «44» هدف المجر.
وصار رصيد كل من جورجيا والمجر 8 نقاط.
فوز جزر فارو على لوكسمبورغ
فازت جزر فارو على لوكسمبورغ 1صفر في توفير في مباراة هامشية ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وتلعب سلوفينيا الثانية «13» مع روسيا المتصدرة «17». وسويسرا «11» مع يوغوسلافيا الثالثة «13».
خسارة بيلاروسيا أمام أوكرانيا
خسرت بيلاروسيا امام اوكرانيا صفر2 في مينسك ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة فتأهلت بولندا الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل اندري شفتشنكو مهاجم ميلان الايطالي الهدفين في الدقيقتين «45 و56»، وكانت بولندا أول منتخب اوروبي متأهل عن طريق التصفيات.
خسارة ألبانيا أمام فينلندا
خسرت البانيا امام فينلندا صفر2 في تيرانا ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وسجل تاينيو «58» وكوكي «90» الهدفين. وصار رصيد فنلندا 8 نقاط من 6 مباريات مقابل 3 من 7 لالبانيا. وتلعب المانيا المتصدرة «16 من 6» مع انكلترا «10 من 5» اليوم ضمن المجموعة ذاتها.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved