أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

تحقيقات

أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة توجهوا أمس إلى مقاعد الدراسة
«الجزيرة » تعايش بداية العام الدراسي الجديد بمنطقة الرياض
د. المعيلي: حضور مميز للطلاب وتعاون متوقع مع الآباء
عدد من أولياء أمور الطلاب يثنون على جهود تعليم الرياض في عملية القبول
* تغطية/ عبدالرحمن المصيبيح:
بدأ أمس العام الدراسي الجديد 1422 1423ه في مختلف مناطق المملكة حيث تابعت إدارات التعليم والجهات التعليمية ذات العلاقة بداية هذا العام.
وفي الرياض تابع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي انطلاقة هذا العام الدراسي من خلال جولاته في عدد من المدارس حيث اطمأن على سير الدراسة والتقى المسؤولين عن المدارس واستعرض معهم كل شيء يخص الدراسة.
وخلال متابعة «الجزيرة» الميدانية للمدارس التقت بمدير عام التعليم الدكتور عبدالله المعيلي الذي قدم في بداية حديثه التهنئة بالعام الجديد وقال: «الحمد لله من خلال جولتي هذا اليوم ومتابعتي مع المشرفين التربويين كانت البداية موفقة ومحققة للآمال».
قبول الطلاب
كان من ضمن اهتمامات الإدارة قبول الطلاب المستجدين في المدارس وفق خطة عمل أعدت لهذا الغرض حيث تم تكوين لجان القبول في عدد من المراكز التابعة للإدارة وهي مركز الغرب في ابتدائية الخالدية ومركز الإشراف بالسويدي في ابتدائية جبل النور ومركز الوسط في ابتدائية ابن الأثير ومركز الجنوب في ابتدائية أم عبيدة ومركز الشمال في بيت الطالب بالرياض ومركز إشراف الشرق في ابتدائية الفجر ومركز الروضة في مجمع الأمير سلمان وتم تشكيل هذه اللجان منذ وقت مبكر لتقوم بالمهام المنوطة بها.
صدور حركة المعلمين
وتوزيع المعلمين الجدد
إلى ذلك حرصت الإدارة على صدور حركة نقل المعلمين ليباشر كل معلم في المكان الموجه له. وتم ذلك والحمد لله. وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للمسؤولين في إدارة شؤون المعلمين التي بذلت الكثير في هذا الصدد. أما المعلمون الجدد الذين استقبلتهم الإدارة فقد تم توجيههم للمدارس.
«الجزيرة» في لجنة القبول
هذا وقد زارت «الجزيرة» عدداً من لجان القبول وكانت البداية بلجنة القبول في شمال الرياض وموقعها «بيت الطالب»، حيث التقت «الجزيرة» بالأستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر مسؤول لجنة القبول في الإشراف التربوي بشمال الرياض فقال: «إن حرص المسؤولين في الإدارة على هذه اللجان ومتابعتها ساهم في إنجاح مهامها، وقد استطعنا حتى الآن توجيه ما يقارب ال 434 طالباً في المرحلة الابتدائية و155 طالباً في المرحلة المتوسطة و151 طالباً في المرحلة الثانوية علماً أنه تم إنهاء اجراءات قبول الطلاب الذين تقدموا للجنة والحمد لله.
كما التقت «الجزيرة» بعدد من أولياء أمور الطلاب حيث تحدث في البداية الأستاذ عبدالعزيز الصالح فقال: «في الواقع حينما زرت اللجنة وجدت كل تعاون وتفهم وتم القبول للابن والحمد لله».
كما التقت «الجزيرة» بالأستاذ يحيى بن حمد فقال: «في الواقع زرت اللجنة ووجدت كل شيء ميسراً وتم قبول ابني والحمد لله. وأجدها فرصة لأقدم الشكر للمسؤولين في تعليم الرياض على هذه الجهود الكبيرة».
مركز إشراف الجنوب
كما واصلت لجنة قبول الطلاب في مركز إشراف الجنوب تقديم خدماتها للطلاب وفق خطة عمل معدة لهذا الغرض.
التقت «الجزيرة» برئيس اللجنة الأستاذ ناجي خليف شافي الخلف فقال: «الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، منذ أن تم تشكيل هذه اللجنة وهي تقوم بما هو منوط بها على أكمل وجه وهذا بفضل الله ثم بفضل واهتمام المسؤولين في إدارة التعليم ولو أردنا أن نستعرض أعمال اللجنة حتى يوم الأربعاء الماضي فقد تم إنجاز ما يلي: بالنسبة لتوجيه الطلاب المتعاقدين إلى المدارس فقد تم حسب ما يلي:
تم توجيه 747 طالبا لعدد 52 مدرسة ابتدائية، 132 طالبا ل19 مدرسة متوسطة و63 طالبا للمدارس الثانوية، أما عدد المدارس فهو (8) مدارس، فالمجموع 942 طالبا متعاقدا.
أما السعوديون فالابتدائي «171»، «45» متوسط، «73» ثانوي فالمجموع 285 طالبا سعوديا. ليصبح إجمالي الطلاب الذين تم توجيههم حتى يوم الأربعاء «1227» طالبا.
تنظيم حركة المرور
هذا وقد انتشر رجال المرور منذ الصباح الباكر في الشوارع والأحياء وأمام المدارس لتنظيم حركة السير كما أسهمت دوريات الأمن في تقديم خدمات كبيرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved