أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

تحقيقات

تربويون وأولياء أمور يتحدثون ل«الجزيرة» عن البرنامج المتميز للنادي الصيفي لمجمع الملك سعود التعليمي بالرياض :
د. المعيلي: أولينا النوادي والمراكز الصيفية اهتماماً خاصاً وجنينا الثمار
العتيق: دورات الفروسية والإنجليزية والحاسب الآلي تستهوي الناشئة وأبدعوا فيها
64 طالباً اجتازوا الدورة الخاصة بالتخاطب باللغة الإنجليزية بنجاح متميز
* الرياض تحقيق عبدالرحمن المصيبيح:
مازالت أصداء نجاحات أنشطة نادي مجمع الملك سعود التعليمي بالرياض والذي اختتم مؤخراً حديث واعجاب وسعادة رجال التربية والتعليم وأولياء أمور الطلاب، نظير ما تميز به هذا النادي الصيفي، و«الجزيرة» من خلال هذا التحقيق حرصت على متابعة الحفل الختامي الذي كان حقاً مسك الختام حيث تنوعت فقراته المشوقة.
التركيز علي الأنشطة المفيدة
من ضمن الأولويات لدى المسؤولين في نادي مجمع الملك سعود التعليمي بالرياض التركيز على الأنشطة والمسابقات المفيدة. وكان في مقدمتها الفروسية رياضة الأباء والأجداد، حيث شاهد الجميع ابناءهم وهم يمتطون صهوات الخيول في عرض مميز شد اعجاب الحضور خلال الحفل الختامي للنادي.. حيث نظم النادي دورة للفروسية وفي الحفل الختامي قدم الطلاب عرضاً خاصاً بهم اشتمل على :«عرض المسار بالخيل ثم عرض الخبب بالخيل ثم مسابقة الأقماع بالخيل ثم لعبة الكراسي بالخيل، وبعد ذلك قدم الطالبان: ماجد الجهني وعبدالرحمن باخشوين عرض قفز الحواجز بارتفاع 70سم.
وشارك في هذا العرض الفارس الدولي: خالد العيد، حيث قدم عرض قفز الحواجز وكانت مشاركته حافزاً قوياً للطلاب.
براعم النادي وتألق في التايكوندو
أما أبطال هذه الرياضة فد لفتوا الانتباه بمستواهم الكبير في هذه اللعبة حيث قدموا عروض التايكوندو والتي اشتملت على «6» عروض: «عرض أساسيات اللعبة، ثم البومزا، ثم التكسير، الجماعي للأخشاب، ثم التكسير الاحترافي للأخشاب، ثم عرض للتخلص من المسكات، ثم عرض خاص بالكابتن ياسين بن نوح الهوساوي بطل آسيا والعرب ولاعب نادي الهلال والحائز على جائزة أفضل المدربين بالمملكة».
تعليم الرياض والأنشطة الصيفية
ونستشف آراء المسؤولين عن التعليم في منطقة الرياض للاهتمام بهذا النوع من النشاط حرصت «الجزيرة» على الاتصال هاتفياً بمدير عام التعليم الدكتور عبدالله المعيلي والذي كان متواجداً خارج المملكة في مهمة عمل واجازة رسمية فقال: الحقيقة نحن هنا في الإدارة حرصنا على تفعيل دور الأندية والمراكز الصيفية وشغل أوقات الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وكما تابع الجميع ومن خلال التقارير التي تلقتها الإدارة عن فعاليات هذه الأندية والمراكز الصيفية لتحقيق هذه النجاحات والحمد لله ونادي مجمع الملك سعود بالرياض واحد من تلك القطاعات التربوية الهامة والتي قدمت نموذجاً فريداً ومميزاً في تقديم كل شيء يعود على الطلاب بالنفع والفائدة، وكان في مقدمة هذه الأنشطة «رياضة الفروسية».
إذا كان لي من كلمة فإنني أتقدم بجزيل الشكروالامتنان لكافة العاملين في هذه النوادي وأشكرهم على جهودهم الموفقة التي أثمرت عن هذا العطاء المميز وشكراً للجميع على جهودهم.
مع المشرفين بالنادي
هذا وقد التقت «الجزيرة» بعضاً من المشرفين في نادي مجمع الملك سعود حيث تحدث في البداية الأستاذ نايف بن دواد العتيق مدير النادي فقال:«الحمد لله أولاً وآخراً، وبعد توفيق الله فإننا في هذا العام قد حققنا شعارنا «مزجنا التربية بالتدريب» حيث إنه بلغ عدد الطلاب المسجلين في النادي «560» طالباً، أقيمت لهم عدة دورات في النادي وكان الاقبال عليها كبيراً وكبيراً جداً، ففي دورة الفروسية تم تدريب 94 طالباً، وفي تطبيقات الحاسب الآلي تم تدريب 80 طالباً، وفي دورة المحادثة باللغة الانجليزي 64 طالباً وفي دورة التايكوندو سجل 110 طلاب، وفي دورة الكاراتيه 98 طالباً، والفضل لله أولاً وآخراً، ونحمد الله على ما يسر لنا من نجاحات في هذا العام فتمنى مواصلتها في الأعوام القادمة».
كما تحدث ل«الجزيرة» الأستاذ عبدالرحمن بن ناصر الحزاب مشرف النشاط بالمجمع والمشرف العام على البرامج في النادي فقال:«مما يثلج الصدر أن يرى الانسان مثل هذه النوادي أو المراكز الصيفية الناجحة، وفي نادينا الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، يقام هذه السنة ببرامجه وأنشطته المتجددة، والتي لبت حاجات ورغبات وميول أبنائنا الطلاب، ومن ذلك دورة الفروسية التي تقام لأول مرة في النادي».
كما تحدث الأستاذ محمد بن ابراهيم الجريسي مشرف النشاط الثقافي بالنادي فقال:« أعتقد أنه وبعون الله قد تعاون الجميع من إداريين ومشرفين في تحقيق شعار النادي «مزجنا التربية بالتدريب» أما الأنشطة الثقافية قد تم اقامتها خلال أنشطة النادي وحازت على رضا أبنائنا الطلاب، وكانت مختلفة في شكلها ومضمونها ليكون الطالب مشاركاً فيها على الدوام، ومن أهم تلك المسابقات مسابقة المليونير التي أشعلت الحماس والمنافسة بين أعضاء النادي».
كما تحدث الأستاذ مساعد بن عبدالله بن عبدالمحسن مشرف النشاط الرياضي بالنادي فقال:«لا شك أن النشاط الرياضي من الركائز الأساسية في الأنشطة عامة، وفي هذا النادي حرصنا كل الحرص على الاهتمام ببرامج النشاط الرياضي لتكون مرضية لجميع الطلاب وبمشاركة زملائي الأساتذة فقد أقمنا برامج رياضية مختلفة كدوري التنس، ودوري كرة القدم، بالاضافة إلى المهرجانات الرياضية المثيرة وبعض الألعاب المسلية».
كما تحدث الأستاذ نوفل بن عبدالله النوفل مدير مركز الصافنات للخيول والمشرف العام على دورة الفروسية فقال: لقد تشرفت الصافنات للفروسية بتنظيم الدورة الأولى لمهارات الفروسية للمبتدئين ولمدة شهر في النادي، وكانت دورة ممتعة ومفيدة بشهادة الجميع، استطعنا من خلالها أن نحبب هذه الرياضة في أنفس الطلاب، ولايجابية النتائج عزمنا على اقامة دورة ثانية تبدأ في 9/5/1422ه في مقر النادي، مصحوبة ببرامج رياضية وتربوية وترفيهية، وأتمنى للجميع التوفيق.
مع الطلاب
وعقب نهاية الحفل الختامي لنادي مجمع الملك سعود الصيفي بالرياض التقت «الجزيرة» بعدد من هؤلاء الطلاب الذين ارتسمت الفرحة والسعادة على وجوههم وقدموا الشكر والامتنان لكافة المسؤولين في النادي على الجهود التي بذلت والتي ساهمت بلا شك في نجاح إدارة هذا النادي بمجمع الملك سعود بالرياض حيث تحدث في البداية الطالب سلطان المهنا يدرس بالصف الأول متوسط فقال: النشاطات التي شاركت فيها هي دورة الفروسية دورة السباحة وحقيقة ان النادي كان ممتازاً ومميزاً وقد استمتعت فيه وخاصة في دورة الفروسية.
كما تحدث الطالب أحمد الخلف في الصف الثاني متوسط وتحدث عن النشاطات التي شارك فيها فقال: الفروسية السباحة الانجليزي وعن رأيه في النادي حقيقة كان النادي هذا العام رائعاً في أنشطته ورائعاً في خدماته ولبى جميع ما احتاجه، وخاصة الفروسية التي تمنيت تعلمها منذ زمن ..
كما تحدث مشاري الداود في الصف الأول المتوسط وتناول النشاطات التي شارك فيها فقال: الفروسية الكاراتيه السباحة وعن رأيه في النادي فقال: لقد تعلمت في النادي أشياء كثيرة واستفدت منه أيضاً أكثر وخاصة في الدورات التي شاركت فيها وأيضاً تعلمت فيه حسن الخلق والتعامل مع الناس بصدق وأمانة.
كما تحدث الطالب نايف الجهني في الصف الثالث متوسط وتناول النشاطات التي شارك فيها فقال: فروسية حاسب كاراتيه وأبدى رأيه في النادي فقال: لن أنسى هذا النادي أبداً فقد كنت مستمتعاً فيه وقضيت أجمل الأوقات، وتعرفت فيه على أصدقاء كثيرين والتقيت بمدرسين طيبين.
كما تحدث الطالب عبدالمجيد الصالح في الصف الثالث ثانوي فقال: بالنسبة للنشاطات التي شاركت فيها هي دورة الالقاء والخطابة والحقيقة لقد ساعدني هذا النادي على قضاء وقت مفيد في الاجازة وأعجبني فيه التنظيم الرائع وتعلمت بعض المهارات.
كما تحدث الطالب ماجد الجهني في الصف الأول المتوسط وبدأ الحديث عن النشاطات فقال: النشاطات التي شاركت فيها هي الفروسية السباحة التايكوندو وعن رأيه في النادي قال: شكراً لمن أشرف على دورة الفروسية خاصة، لأني تعلمت فيها أشياء كثيرة كالصبر، والأدب، والقوة والتركيز، وشكراً أيضاً لإدارة النادي وشكراً لأصدقائي الطلاب.
كما تحدث الطالب فيصل النافع طالب في الصف الثاني متوسط وقال: بالنسبة للنشاطات التي شاركت فيها الفروسية السباحة التايكوندو أما عن رأيه في النادي فقال: أولاً أشكر إدارة النادي على ما وفرته لنا من مجالات استفدنا منها كثيراً، وأتمنى له في السنة القادمة نجاحاً أفضل وأوسع.
كما تحدث الطالب ابراهيم الصوينع في الصف الأول المتوسط فقال: النشاطات التي شاركت فيها هي التايكوندو السباحة، أما عن رأيه في النادي فقال: أنا لأول مرة أشارك في نادٍ صيفي ولقد وجدت في هذا النادي أشياء كثيرة وأنا معجب به جداً وشكراً لمشرفيه الكرام.
كما تحدث الطالب عبدالرحمن الصغير في الصف الثاني المتوسط وتناول النشاطات التي شارك فيها قال: الفروسية التايكوندو الانجليزي وقال رأيه في النادي إنني معجب بهذا النادي كثيراً وبالطلاب الذين شاركوني في أنشطة النادي، وشكراً للجميع.
كما تحدث الطالب نايف الصالح في الصف الأول متوسط الذي تطرق إلى النشاطات التي شارك فيها الفروسية الانجليزي السباحة وعن رأيه في النادي قال: النادي بشكل عام ممتاز مفيد وممتع استفدت منه كثيراً، وأتمنى له مزيداً من التوفيق والنجاح في العام القادم لنستمتع فيه إن شاء الله.
كما تحدث الطالب عبدالرحمن الصوينع وتناول النشاطات التي شارك فيها فقال: التايكوندو السباحة وعن رأيه في النادي قال: لقد كنت فرحاً ومسروراً وأنا آتي كل يوم إلى النادي لأتعلم وألعب، وأنا الآن حزين لأن هذا النادي قد انتهت برامجه في هذه الاجازة، وشكراً لجميع أصدقائي.
من الحفل
بعد انتهاء الحفل الختامي الذي رعاه وكيل وزارة المعارف المساعد لشؤون الطلاب الدكتور محمد العصيمي، وبحضور مدير عام تعليم الرياض بالنيابة والأستاذ عبدالمحسن الثابت،، والدكتور عبدالرحمن أبو عمه عضو مجلس الشورى،، كان الجميع يتبادل التهاني والفرحة ترتسم على وجوه الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved