أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd September,2001 العدد:10566الطبعةالاولـي الأحد 14 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

عريقات: لا نعول كثيراً على لقاء عرفات وبيريز فالاجتماعات السابقة لم تحقق شيئاً
* لندن ق.ن.أ:
قلل الدكتور صائب عريقات وزير الحكم المحلى الفلسطيني من اهمية اللقاء المنتظر بين الرئيس ياسر عرفات وشمعون بيريز وزير الخارجية الإسرائيلي.. مشيرا إلى انه تم عقد اجتماعات سابقة بينهما في البرتغال ومصر ولكنها لم تؤد إلى أية نتائج.
وقال عريقات في حديث خاص لراديو «لندن» اذاعه أمس «نحن نريد التركيزعلى مضمون هذا اللقاء الذي لم يحدد موعده ولا مكانه بعد وان يؤدى إلى وقف الاجراءات الاسرائيلية ووقف الاغتيالات وإلى رفع الحصار والاغلاق اضافة إلى تنفيذ توصيات ميتشيل بشكل كامل».
وأضاف ان كافة الوسطاء الذين جاءوا من اوروبا قالوا ان أرييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي قد اعطى تفويضا لبيريز.
وتابع يقول سنعرف في هذا الاجتماع إذا ما كان هناك جدية لدى الجانب الإسرائيلي وان المسألة الآن تتعلق بجهود اوروبية تبذل من اجل تنفيذ توصيات ميتشيل لان الجهود محدودة أمام الموقف الامريكى.. مفسرا ذلك بأن اوروبا من ناحية تحاول ان تبدأ تنفيذ ميتشيل وان الولايات المتحدة تبنت موقف شارون الداعي لسبعة ايام هدوء وفترة تبريد وما إلى ذلك من شروط تعجيزية.
واختتم المسئول الفلسطيني حديثه قائلا «لا أحد يقدم لنا ضمانات بل الجميع يقدم لنا النوايا الحسنة».
و من جانب آخر قال احمد عبدالرحمن امين عام مجلس السلطة الوطنية الفلسطينية ان الحكومة الاسرائيلية الحالية لديها سيناريو معد تعمل من خلاله على ضرب الشعب الفلسطيني وتركيعه.
واكد عبدالرحمن في حديث خاص لاذاعة «صوت العرب» بثته امس ان الشعب الفلسطيني لن يقبل بسياسة الامر الواقع التي تحاول ان تفرضها عليه الحكومة الاسرائيلية.. مشددا على ان الانتفاضة ستستمر طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي.
واستنكر امين عام مجلس السلطة الوطنية محاولة اسرائيل اغتيال السيد قيس عبدالكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.. ووصفها بأنها محاولة غادرة تؤكد عدوانية الحكومة الاسرائيلية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved