أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

نادى السيارات

اسم جدير بالثقة
شاحنة سوزوكي كاري.. الرشيقة تتألق في المدينة
* باتت سيارة النقل الخفيف سوزوكي كاري تشق طريقها بين المؤسسات والشركات الصغيرة في كافة أرجاء المعمورة وذلك لما تتميز به هذه السيارة من حجم مناسب يمكّنها من السير في الطرقات المزدحمة والأزقة بكل سلاسة مع تحقيق نسبة استهلاك منخفضة للوقود.
وقد تم تصميم هذه السيارة لتعطي أكبر قدر من التحمل والاعتمادية، فمحرك السيارة مصنوع بالكامل من معدن الألمنيوم الخفيف الوزن والشديد التحمل كما أن هيكل السيارة مدهون بطبقة سميكة لمنع الصدأ، علاوة على أن حيز الأمتعة مصنوع من الحديد المجلفن لمقاومة أكثر حتى في حالة حمل أمتعة تحتوي على قدر من الرطوبة.
مقصورة القيادة
تتمتع مقصورة القيادة في سيارة سوزوكي كاري بتصميم جيد، فقد ازدادت المساحة المخصصة للركاب والسائق كما أن أحزمة المقاعد أصبحت أكثر أماناً بفضل آلية النقاط الثلاث، وأصبح زجاج النوافذ الجانبي مطليا باللون الأخضر لتقليل تسرب اشعة الشمس والحرارة إلى المقصورة، أما بالنسبة لجهاز التكييف فهو فعّال ويتضمن 4 سرعات. ومن وسائل الراحة الأخرى في مقصورة القيادة وجود جهاز التوجيه الآلي (اختياري) في عجلة القيادة اضافة إلى جهاز التسجيل والراديو بموجتي Am/ Fm.
وسائل السلامة والأمن
لم تبخل شركة سوزوكي على سيارتها كاري من حيث تجهيزها بوسائل السلامة فبالإضافة إلى أحزمة المقاعد ذات النقاط الثلاث، قامت الشركة بتزويد السيارة بمكابح قرصية مهواة ذات قطر كبير ومدعومة بنظام موازنة الثقل الذي يعمل على توزيع ضغط المكابح وفقا للحمولة.
ومن وسائل السلامة أيضاً تلك الدعائم الجانبية في حشوة الأبواب التي تعمل على حماية السائق والراكب الجانبي من الاصطدامات العنيفة.
المحرك وناقل الحركة
وفرت شركة سوزوكي لسيارتها كاري محركا جديداً من 4 اسطوانات بسعة 3 اسطوانات يتضمن 16 صماما.
المحرك الجديد هذا يعمل على زيادة سرعة السيارة دون بذل جهد كبير مع توليد عزم دوران كبير، وهو مزود بنظام حقن للوقود متعدد النقاط وذو تحكم متسلسل لتعزيز اقتصادية الوقت وسلاسة انتاج الطاقة وتقليل دخان العادم والاقتصاد في استهلاك الوقود. أما ناقل الحركة في سوزوكي كاري فهو يتضمن 5 سرعات أمامية، ويتميّز بسهولة التعشيق.
الحمولة والسعة
تبلغ الحمولة القصوى لسيارة كاري نحو 700 كغم في حين تبلغ سعة الصندوق على النحو التالي: 1940ملم طول/ 1410 ملم عرض/ 290 ملم ارتفاع.
وتجدر الاشارة هنا إلى أن حيز الأمتعة «الصندوق»، قابل للفصل مما يمكّن السائق من استخدام الصندوق وفقاً لحاجته.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved