أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th September,2001 العدد:10570الطبعةالاولـي الخميس 18 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

معربة عن معارضتها لتحديث القوة النووية الصينية
واشنطن على استعداد لتقليص ترسانتها النووية من جانب واحد
* واشنطن أ.ف.ب:
أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ان الولايات المتحدة تنوي البدء بتقليص ترسانتها النووية من طرف واحد بدل البدء بمفاوضات طويلة مع روسيا.
وقال مساعد وزير الدفاع دوغلاس فايث يوم الثلاثاء «في حال حددنا ان تقليصا ما هو امر مبرر، فلن نسعى إلى ربط عملية التقليص هذه بمفاوضات طويلة عندما نحدد الاسلحة النووية غير المجدية فسوف نزيلها».. واضاف «نأمل ان يتبنى الروس الموقف نفسه ومن الواضح انهم على طريق القيام بتخفيض قواتهم النووية».
واوضح فايث انه سيقوم بزيارة إلى موسكو يومي العاشر والحادي عشر من ايلول/سبتمبر لاستئناف المحادثات مع روسيا حول الدفاع المضاد للصواريخ وتقليص الترسانات النووية.
ومن جانب آخر أعرب البيت الابيض اول امس عن معارضته لتحديث الترسانة النووية الصينية واستئناف بكين للتجارب النووية معلنا انه لا ينوي المساومة من اجل اقناع الصين بفائدة نشر انظمة الدفاع المضادة للصواريخ.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فلايشر في بيان «ان الولايات المتحدة لن تسعى إلى كبح معارضة الصين للدرع المضادة الأمريكية للصواريخ بالقول إلى الصينيين اننا لن نعترض على نشر قواتكم البالستية النووية. ولن نقبل ايضا بأن تستأنف الصين تجاربها النووية. نحن نحترم القرار المتخذ حول التجارب ويجب ان تفعل جميع الامم الشيء نفسه»..
واضاف المتحدث الاميركي ان الولايات المتحدة ستجري «خلال الاسابيع المقبلة محادثات مكثفة" مع الصين حول مشروع الدرع الأمريكية المضادة للصواريخ وستكون محادثات مشابهة لتلك التي اجرتها مع حلفائها في اوروبا وآسيا وكذلك مع روسيا.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved