أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

وحدات من قوات الأمن تحاصر المنطقة
خاطفو الدبلوماسي الألماني ب «جهم» يطلبون العفو بدلاً من الفدية
*صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أعلن مصدر أمني مسؤول أمس في صنعاء بأن وحدات من قوات الأمن طوقت المكان الذي يوجد فيه الدبلوماسي الألماني المختطف مع الخاطفين وأن جميع المنافذ المؤدية إلى ذلك المكان في منطقة «جهم» بمحافظة «مآرب» مغلقة.
ونقلت جريدة «26 سبتمبر» اليمنية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الخميس عن المصدر الأمني قوله إن شيوخ القبائل مازالوا يواصلون مساعيهم الرامية إلى تأمين الإفراج عن الرهينة الألماني «راينز بيرتز» بسلام.. مشيراً إلى أن ثمة مؤشرات إيجابية عن قرب التوصل إلى حل لهذه المشكلة.
وأكد المصدر بأن الخاطفين تراجعوا عن مطالبهم السابقة بالحصول على فدية مقابل الإفراج عن المختطف واصبحوا الآن يطلبون من الدولة العفو عنهم وعدم ملاحقتهم.. موضحاً بأن السلطات الرسمية ترفض هذا الطلب وتصر على الإفراج عن الدبلوماسي الألماني مع تسليم الخاطفين انفسهم للدولة..
وقال إن موقف الحكومة وتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح تقضي بعدم الخضوع أو الاستجابة لأي نوع من الابتزاز.
وأضاف المصدر ان مشائخ قبيلة «جهم» سلموا إلى محافظ مآرب ورئيس المجلس المحلي بالمحافظة وثيقة تضمنت إهدار دم الخاطفين ووقوف القبائل إلى جانب الدولة في أية إجراءات تتخذها ضدهم.
ونفى المصدر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود مفاوضات بين الجانب الألماني والخاطفين.. وقال إن ذلك لا أساس له من الصحة ولا يمت إلى الواقع بصلة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved