أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

سمو رئيس مجلس إدارة مدارس الملك فيصل يوافق على تنفيذ مشروع تدريب المعلمين
* الرياض واس:
وافق صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس مجلس ادارة مدارس الملك فيصل على تنفيذ مشروع «تدريب المعلمين على تعلم مهارات التفكير العليا والقدرات القيادية من خلال المناهج الدراسية» الذي بدأ تنفيذه خلال العام الدراسي الجديد.
وأوضح المدير العام للمدارس الدكتور محمد الخطيب ان المشروع يهدف إلى تنمية المهارات الاساسية للتفكير التقاربي والتباعدي وتنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات والبحث العلمي وتشجيع الاختراعات والابتكارات العلمية وتنمية روح الاستقلالية في التفكير والتعليم.
كما يهدف المشروع إلى مساعدة الطلاب على اتقان مهارات التفكير وحل المشكلات وتطوير مهارات التفكير الناقد والابداعي في حل المشكلات وتحقيق التوازن النفسي واتخاذ القرارات السليمة في المواقف.
وأكد الخطيب ان المشروع سيتم تنفيذه بمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير بندر الفيصل رئيس لجنة المتابعة بالمدارس على مدى عام كامل ويتضمن دورة تأسيسية ودورة متخصصة مشتملة على ورش عمل أسبوعية خلال العام الدراسي بمعدل ورشة عمل واحدة كل اسبوع يتاح للمعلم فيها تقديم نموذج للدرس تم تعليمه للطلاب من خلال المادة التي يدرسها ويتم مناقشة الخبرات والتجارب والمشكلات والعقبات وتقدير مدى التقدم والنمو.
تجدر الاشارة إلى انه يتولى الاشراف على هذا المشروع التربوي مجموعة من المتخصصين في تنمية مهارات التفكير العليا بالمملكة والدول العربية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved