أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

الإغاثة تسعى إلى إنشاء المزيد من المراكز المهنية
* الرياض الجزيرة:
تسعى هيئة الإغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية الى إنشاء المزيد من المراكز والمعاهد المهنية في بعض الدول الافريقية والآسيوية لتدريب وتأهيل أبناء المجتمعات الفقيرة في تلك الدول ولاسيما الايتام والأمهات والفتيات واليتيمات والأرامل.. وغيرهم.
وأوضح الدكتور عدنان بن خليل باشا الامين العام للهيئة بأن هذه المساعي تجلت بصورة جادة بعد أن ساهمت المراكز المهنية التي انشأتها الهيئة في إيجاد طاقات بشرية لها القدرة على مواجهة الظروف المعيشية بعد ان تسلحت بمختلف المهارات المهنية والحرف اليدوية وأصبحت هذه العناصر البشرية قادرة على إعالة نفسها وذويها.
وأضاف بأن هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية تقوم حاليا بتسيير (16) مشروعا في هذا المجال وفي (10) دول مختلفة منها معهد للتدريب المهني في تشاد و(3) مشروعات في هذا المجال وفي (10) دول مختلفة منها معهد للتدريب المهني في تشاد و(3) مراكز لتعليم الحاسب الآلي في كل من تشاد وأوغندا وألبانيا ومركز لتعليم الآلة الكاتبة في نيجيريا و(11) مركزا لتعليم الخياطة والنسيج للنساء والفتيات في كل من نيجيريا وموريتانيا ومالي والصومال وجيبوتي والفلبين وبنجلاديش.. ويبلغ عدد الدارسين فيها سنويا (1450) دارسا ودارسة كما تخرج منها حتى الآن حوالي (000. 14) متدرب ومتدربة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved