أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

الاخيــرة

دون اعتذار أو اكتراث من قائد وطاقم الطائرة
رحلة السعودية من جدة للرياض بدون تكييف للهواء
* * الرياض محمد السنيد:
كافأت الخطوط السعودية ركابها القادمين من جدة الرياض على الرحلة رقم «1060» عصر الثلاثاء الماضي الذين نقلتهم بواسطة طائرة بوينج 747 بدون تكييف وهي من الطائرات الحديثة التي اشترتها الخطوط مؤخراً وفي ظل الظروف المناخية الحارة ونسبة الرطوبة التي تشهدها محافظة جدة.
وكان الركاب قد تذمروا من انعدام التكييف داخل صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي ثم انتقلوا بواسطة الحافلات غير المكيفة الى الطائرة الساعة الخامسة عصرا حيث كان مقررا أن يكون موعد اقلاع الرحلة الى الرياض الساعة 20. 5 عصرا وبقي الركاب داخل الطائرة تحت لهيب الأجواء الحارة من الساعة الخامسة وحتى موعد اقلاع الطائرة التي تأخرت حتى الساعة 10. 6 وحتى أخذ الركاب أماكنهم داخل الطائرة حتى إقلاعها ووصولها الى محطتها الأخيرة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة 25. 7 مساء وأجهزة التكييف معطلة ولم تعمل طوال الرحلة سوى هواء حار ينفث على الركاب من اجهزة تكييف الطائرة. وقد أبدى جميع الركاب انزعاجهم الشديد وتذمرهم ونقلوا مشاعرهم هذه لطاقم الطائرة موضحين أن بعض الركاب من كبار السن أو ممن يعانون من ظروف وأمراض كالضغط والسكر وأمراض القلب ونحوها.
والسؤال الذي لم يجد جواباً هو كيف يسمح للطائرة بالإقلاع وهي تعاني من بعض المشاكل الفنية وخاصة أن فترة ذروة النقل وزحمة الصيف قد خفت حاليا بمعنى أنه يمكن استبدال الطائرة خاصة وأن التأخير قد حصل فعلا لحوالي الساعة وكان يمكن خلال هذا التأخير استبدال الطائرة. والعجيب أن كابتن الطائرة وأفراد الطاقم لم يقدموا أي توضيح أو اعتذار للركاب، في وقت لم ينسوا فيه الترويج لمبيعات الطائرة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved