أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

لاتكفي التعاميم
أين نحن من هذا الاعتزاز؟!!
في الوقت الذي أقدم به كل الشكر والعرفان لعزيزتنا الجزيرة على احتوائها همومنا وأفكارنا.. أرجوها أن تنقل هذا التساؤل إلى جميع القراء مع التحية.
قرأت خبراً تحت عنوان «قطة بوش تثير غضب الهنود!» وخلاصة الموضوع أن الهنود ثاروا غضباً حين وجدوا أسرة بوش تطلق اسم الهند«إنديا» على قطتها، عن طريق أحد المواقع على الشبكة العنكبوتية، غضب الهنود وساروا متظاهرين أمام القنصلية الأمريكية في بومباي، مطالبين بوش بالاعتذار.. كل هذا من أجل اسم دولتهم وقد كتبوا على اللافتات التي حملوها «الهند أسد وليست قطة».. أعتقد أنكم فهمتم ما أريد قوله، ولعل ما يثيرني ويثير فيكم أنتم مشاعر«الغبن الشديد» هو أننا نرى اسم «الله عز وجل» يملأ بطون الأحذية الرياضية وغيرها، وقد يقول قائل إننا نحارب هذا الأمر، ولكن باعتقادي أن التوعية في المدارس وعبر الأوراق التحذيرية والتعاميم المدرسية، لاتكفي أبداً، إن علينا أن نعمل على منعها قبل الدخول للأسواق، وإن دخلت لابد من تبليغ الجهات المعنية بهذا الأمر كي تسحبها من السوق.. لأن طبقات المجتمع متنوعة وقد لايلاحظ الجميع مثل هذه الأشياء.. وربما ان الكثيرين لم يصلهم الوعي الذي نراه محصوراً في المدارس.. وشتان بين احتجاج على اسم «الهند» واحتجاج على اسم «الله جل جلاله».. أضيفوا إلى ذلك ما نراه من عبارات طويلة تكتب على ملابس الأطفال والنساء.. ولايخفى عليكم أنها تحمل شعارات دينية معارضة للإسلام، وكذا عبارات تخل بعزة وكبرياء مرتديها.. والأمر أصبح مسؤولية الجميع، فالكبير يعمل على توعية الصغير، والعالم يوجه الجاهل.. نعم، لنعمل جميعاً على حفظ عقولنا ومعتقداتنا، وقيمنا الإسلامية الحنيفة وألا نكون «كمثل الحمار يحمل أسفاراً» فقط نشتري ونلبس، ولا نعلم ماذا نحمل من «بلاوي» على صدورنا وظهورنا، نحن والأطفال والنساء.
فحاربوا هذه الأشياء، وبلغوا من يهمه الأمر.. والساكت عن الحق شيطان أخرس.. ولاتنسوا أن أطفالنا سيعتبرون الأمر عادياً ، إذا لم نحذرهم ونوعيهم منذ الصغر.. واليد الواحدة لاتصفق، يجب أن نتعاون جميعاً لتخسر تلك الشركات المنتجة فتضطر مرغمة للإقلاع عن تلك الكتابات.. فيا ترى لو نزعنا تلك الملابس وتلك الأحذية من أقدام وأجساد أطفالنا ونسائنا، هل سيظلون حفاة عراة!! لا أعتقد ذلك إطلاقاً.
جميل فرحان اليوسف
سكاكا الجوف

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved