رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعة الثانية الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

تلقى اتصالاً من الرئيس اللبناني
ولي العهد يرعى اجتماعات الدورة 48 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط
* * جدة الرياض / أحمد القرني واس:
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اتصالا هاتفيا أمس من فخامة الرئيس العماد أميل لحود رئيس الجمهورية اللبنانية. وتناول الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الثنائية والاقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وتطورات الاحداث على صعيد الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطينى.
من جهة أخرى يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يحفظه الله الشهر القادم حفل افتتاح اجتماعات الدورة الثامنة والأربعين للجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بحضور أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول الاقليم وعددها 22 دولة اضافة إلى المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الايدز ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» وجامعة الدول العربية وبعض المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية الأخرى..جاء ذلك في تصريح لمعالي وزير الصحة والذي أشار إلى أن رعاية سمو ولي العهد حفظه الله لهذا الحفل تأتي في اطار الدور الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله لدعم الخدمات الصحية والارتقاء بها لأعلى المستويات بما يخدم مصلحة الفرد والمجتمع ولتوفير الرعاية الصحية الأولية لكل مواطن ومقيم على ثرى بلادنا الغالية. وأوضح معاليه بأن زيادة ميزانية وزارة الصحة التي بلغت «000. 528. 046. 13» ريال عام 1421/1422ه على سبيل المثال ما هي إلا دلالة واضحة على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على توفير الخدمات الصحية سواء العلاجية أو الوقائية أو التخصصية لكافة أبناء هذا الوطن المعطاء والمقيمين على ثراه الغالي .
ونوّه معاليه بأن الخدمات الصحية بالمملكة قد وصلت إلى مستوى يضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة في العديد من المجالات مثل انتشار مراكز الأبحاث والمستشفيات التخصصية وزراعة الأعضاء والطب الاتصالي ومراكز الرعاية الصحية الأولية. مؤكداً أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يحفظه الله تأتي في اطار الدعم غير المحدود من لدن القيادة الرشيدة للخدمات الصحية في المملكة بصفة عامة وبرامج وزارة الصحة بصفة خاصة، كما أشار إلى أن اجتماع الدورة «48» للجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في عاصمة الطب العربية يأتي للاسهام في وضع تصور مستقبلي للتعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة للنهوض بمستوى الرعاية الصحية والأداء الصحي في دول الاقليم ومناقشة العديد من الموضوعات الصحية المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

أعلـىالصفحةرجوع


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved