أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

أكثر من عنوان
الجولة «الرابعة»
علي الصحن
ستكون الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية التي بدأت امس راحة لفائدة منتخبنا الوطني بعد ثلاث جولات من الكر والفر كان محصلتها اربع نقاط من جملة تسع كنا نطمح ان نصل اليها..
لايهم الآن مامضى فقد رحل بكل علاته وعلينا ان ننظر للمستقبل، وان نبدأ مرحلة اخرى من التفكير لكيفية تجاوز المواقع المقبلة من التصفيات بما يكفل لنا الحضور مع و احد وثلاثين فريقا عالميا في كوريا واليابان، علينا ان نخطط جيدا لمواجهة تايلند التي قالت في مواجهتها قبل الاخيرة مع ايران انها لن تكون استراحة المجموعة الأولى كما قال البعض عندما سقطت امام العراق في البداية، ولا اعلم ماذا فعلت امس امام البحرين وان كنت اتمنى ان يكونا قد تعادلا لمزيد من الفائدة لمنتخبنا..
هذه الجولة ستكون راحة الفريق السعودي وهي فرصة سانحة للمدرب الوطني ناصر الجوهر للوقوف على كل الاخطاء والمشاكل الفنية في الفريق، خاصة وان الوقت الذي كان فاصلاً بين رفع يد سلوبودان سانتراش من امور الفريق الفنية ومباراة العراق لم يكن كافيا لاصلاح كل أخطائه التي الغت حضور افضل الفرق الآسيوية، وجعلته غير قادر على الوقوف على قدميه بالشكل الذي يرهب الآخرين..
هنا لن اذهب الى تعداد الاخطاء التي كانت واضحة امام الفريق العراقي «ومن نافلة القول ان اشير الى ان كل من يعمل يجب ان يخطئ والكمال لله وحده» ؟؟ ان مدربنا القدير يعرفها جيدا، ومن المؤكد انه قد وضعها في اجندته تحسبا لاصلاحها قبل مباراة تايلند..
قبل الاغلاق اذكر باننا امام خمس مباريات صعبة وكل واحدة منها تعد نهائيا بذاته لايحتمل التفريط لذا فإننا بحاجة الى المزيد من الجهد والجهد، وكلنا ثقة بنجومنا وقدرتهم على فرض حضورهم وقص تذكرة المونديال والتأكيد على عالمية الأخضر.
جمال الانتصار
ما أجمل الانتصار ورد الاعتبار والعودة القوية للمنافسة.. فقد اكد بعد نظر المسؤولين عن الكرة السعودية حينما ازاحوا سانتراش ووضعوا ناصر الجوهر على سدة الجهاز الفني للمنتخب.
وأوقف الضغط النفسي والعصبي الذي كان يطغى على اللاعبين والمتابعين.
كما أوقف الشائعات المتوالية التي عزلت هذا ونصبت هذا وأكدت ان المحاولات مازالت جارية لاقناع ثالث بمنصب اداري المنتخب!!
كما ان الانتصار اعاد الثقة في نجوم الاخضر من جديد واكد قدرتهم على صناعة الكرة السعودية «الراقية» متى ماتوافرت العوامل المساعدة على ذلك!!
الجنرال
لم يتبق شيء لم يفعله سامي الجابر في كرته الخطرة على المرمى العراقي..
فقد خدع الدفاع.. وتلاعب بالحارس.. وارسل الكرة بثقة النجوم وعبقرية المهرة.
لكنه الجنرال «حظ» أبى إلا أن يقف مرة أخرى في مصلحة الفريق العراقي!!
غياب القهوجي
مازلت أرى أن خالد قهوجي واحد من أفضل اللاعبين المهرة في المملكة.. وماقدمه اللاعب في بطولة الصداقة التي حاز جائزة الافضلية فيها دليل على ذلك..
بيد أني ضد المطالبات المستمرة والملحة اخيرا لضم اللاعب لصفوف المنتخب الوطني.
فالقهوجي اختير لصفوف الاخضر سبع مرات ولم يكن في اي منها قادراً على فرض حضوره وضرورة تواجده مع الفريق!! رغم انه كان يأتي بعد تقديمه لمستويات مميزة مع فريقه!!
وبروز اللاعب مع ناديه ليس كافياً للتأكيد على أنه سيكون كذلك مع المنتخب..
ثم ان للمنتخب مدربا هو الادرى بمصالحه الفنية والاسماء الجديرة بتمثيله وهو لن يتوانى بالتأكيد عن ضم اللاعب متى ما رأى ان الحاجة إليه قائمة، وأنه قادر على تقديم الفائدة المطلوبة منه لفريقه!!
مراحل.. مراحل
** لست مع القائل «إن التعادل مع البحرين أمر طبيعي وان البحرين هي من أخرجت الكويت من الأدوار التمهيدية» ففي ذلك تقليل غير مقبول من منتخبنا مع كامل الاحترام لمنتخبي البحرين والكويت!!
** لا أرى سبباً واحداً يجعل البعض يحرص على مصادرة آراء الآخرين لمصلحة رأيه.. الآراء الجماعية هي خير وسيلة للوصول الى الهدف المنشود!!
** ذهب سيرجيو عن الأهلي وبرز في الهلال وتساءل البعض.. لماذا لم يرغب الهلاليون في استمراره.. هاهي الاجابة تأتي من اسلوب تعامله مع الفريق الاتحادي..
** حنكة الأمير محمد العبدالله الفيصل وبُعد نظره جعلاه يصرف النظر عن استمرار سيرجيو مع الاهلي رغم نجاحه مع الفريق..
** يقول عبدالله حمزة عضو الاتحاد الآسيوي إنه ليس له دور في ايقاف اللاعب يوسف الثنيان.. وهو نفس الكلام الذي ردده بعض اعضاء الاتحاد.. فمن الذي اوقف الفيلسوف اذاً، ولماذا يتهرب الاعضاء عن الاعتراف.. هل هم مدركون بحجم خطئهم!!
** الطاحونة ابتعدت عن المونديال.. والماكينة صعقت بخمسة كل ذلك حدث في يوم اوروبي مثير!!
** وهل تنجح المساعي الاتحادية لاذابة الخلافات في أروقة العميد من أجل مصلحة الكيان الكبير!!
** قلنا من قبل وهل توجد قضية فعلاً؟؟
** عوداً حميداً للنجم الآسيوي العربي الأول نواف التمياط لأرض الوطن بعد غياب طويل للعلاج.. وكلنا ترقب لاطلالته المميزة في الميادين الخضراء التي اشتاقت له كما اشتقنا نحن له ولابداعه وعزفه المنفرد الذي لايجارى!!
للوصول ص.ب 27078
الرياض 11417

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved