أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10568الطبعة الثـالثة الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

بتحكيم رائع للإمارات وقطر
الزيد وتعملق تحكيمي متجدد
* نيقوسيا (أ ف ب):
حسمت الارجنتين مباراة القمة التقليدية مع البرازيل 21في بوينس ايرس امام 55 الف متفرج في ختام الجولة الخامسة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبيةواليابان عام 2002.
واكدت الارجنتين تفوقها واحقيتها بتصدر المجموعة بعد ان كانت ضمنت تأهلها الى النهائيات من الجولة الرابعة عشرة. وعادت البرازيل الى معاناتها لان رصيدها تجمد عند 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف فقط عن الاوروغواي الخامسة التي تغلبت على البيرو في افتتاح الجولة.
ولا ينفع المنتخب البرازيلي سيطرته على معظم فترات المباراة لانه خرج خاسرا وعاد الى دوامة القلق الذي يخيم على عشاقه من امكان عدم تأهله الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه وهو الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات احراز لقب كأس العالم (4 مرات).
وتبقى على تصفيات اميركا الجنوبية ثلاث جولات ستنضم في نهايتها ثلاثةمنتخبات الى الارجنتين. فيما يخوض صاحب المركز الخامس ذهابا وايابا مع استراليابطلة اوقيانيا.
وثأرت الارجنتين بالتالي على ارضها وبين جمهورها لخسارتها الوحيدة في التصفيات على يد البرازيل في مباراة الذهاب بينهما 13 العام الماضي. وتحمل المباراة الرقم 86 بين المنتخبين رصيد الارجنتين منها 33 فوزا مقابل 32 للبرازيل فيما تعادلا 21 مرة. كانت البداية سريعة من البرازيليين، فمن كرة طويلة لروبرتو كارلوس الى ريفالدو، حاول قائد الارجنتين المدافع روبرتو ايالا ابعادها من امام الاخيرلكنه ارسلها مباشرة الى مرمى منتخبه حاول الحارس بورغوس ابعادها لكن الحكم السويسري يورس ماير اعلن انها تخطت خط المرمى معلنا الهدف الاول للبرازيل في الدقيقة الثانية.
وانتظر اصحاب الارض حتى ربع الساعة الاخير لاحكام سيطرتهم بعد فرص عدةعبر زانيتي (18) وبابلو ايمار (19 و32) وكلاوديو لوبيز (33). وكاد هرنان كريسبو يدرك التعادل في الدقيقة 54 اثر تمريرة من ارييل اورتيغا لكن كرته ارتدت من القائم الايمن قبل ان يسيطر عليها الحارس البرازيلي ماركوس. واثمر الضغط الارجنتيني هدفا عبر مارتشيلو غاياردو بديل ايمار في الدقيقة77 عندما تلقى كرة من اورتيغا تابعها برأسه داخل المرمى. وتكرر السيناريو معاكسا بتسجيل كريس هدفا في مرمى منتخبه في الدقيقة85 منح الارجنتين الفوز عندما تلقى لوبيز كرة داخل المنطقة وحاول تسديدها داخل المرمى لكن المدافع كريس تابعها عن طريق الخطأ في الشباك.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved