أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

أنشأها المستشار الألماني والرئيس الفرنسي
مجموعة عمل للسيطرة على سلبيات العولمة
* برلين د.ب.أ:
أعلن المستشار الألماني جيرهارد شرويدر والرئيس الفرنسي جاك شيراك عن تكوين مجموعة عمل خاصة بهدف البحث عن طرق للسيطرة بصورة أفضل على الآثار السلبية للعولمة وقال الزعيمان عقب اجتماع عقداه يوم الاربعاء في برلين بمشاركة رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان «إننا نريد أن تكون العولمة ناجحة اقتصاديا ولكن في نفس الوقت ذات حساسية اجتماعية».
وقال الزعيمان: إن مسؤولين كباراً سيكونون بين أعضاء مجموعة العمل إلا أنهما لم يحددا أسماء معينة أو تاريخا للقاء المجموعة أو تفاصيل محددة عن مدى التفويض الذي سيخول لها.
وقال شيراك إن ألمانيا وفرنسا يدركان الجوانب المثيرة للقلق في العولمة وإنهما يريدان أن تتم السيطرة على المشاكل الناتجة عنها. وكان جوسبان أكثر تحديدا وصراحة في قوله «إن العولمة مشكلة. ويتعين علينا أن نصل إلى حلول لها».
وقال جوسبان: إنه لا مناص لأوروبا من الدفاع عن نفسها ضد الاحتجاجات العنيفة المناهضة للعولمة. مثل تلك التي صاحبت اجتماعات القمم الاخيرة للدول الصناعية. ولكنه شدد على أنه يجب على القادة أن ينظروا إلى الامور أيضا من منظور المتظاهرين الذين كانوا يقاومون بالطرق السلمية ما يعتبرونه صورا من عدم المساواة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved