أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th September,2001 العدد:10571الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,جمادى الآخرة 1422

تراث الجزيرة

نجم الأمل
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع
ناهس بن بدر بن ناحل
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع
ناهس بن بدر بن ناحل
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع
ناهس بن بدر بن ناحل
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع
ناهس بن بدر بن ناحل
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع
ناهس بن بدر بن ناحل
يوم قالوا شارك افصاح اللسان
قلت ابا اخذلي مع الشعار بوع
وابتديت القاف يوم القاف زان
حيث لاحت فرصتي تال السبوع
ما استعنت الا بعون المستعان
ولاعرفت الا لمولاي الخضوع
يا عزيز فاق شانك كل شان
ابتهل لك يا الهى بالخشوع
اكفنا يارب شر الامتحان
واكفنا من شر ذايعة الشيوع
من كثر ما قالوا شهود العيان
اقتنعت بحال لو ماني قنوع
لا بغيت تقول له ظاهرة الزمان
علة تعريفها من كل نوع
الحسد له ظاهرة بين الخوان
اقرب الاقراب من زودك بشوع
قلت ويش اسبابها والعلم بان
يوم لامثال العرب نصغ السموع
كل ذو نعمه بها يحسد ضمان
وكل ما قد قيل يبدا بالطلوع
وللمعادن دور و وساع البطان
ما لهم فيها ونظرتهم فروع
يا رجال العرف لا تهز الكيان
ليه نمهلها الثلاثاء والربوع
حربها واجب وحاربها معان
قبل يشرك عرق ويسم الفروع
لو يصدر باسم عاشقها بيان
ينكتب قدمه خطر داهم يروع
مستعاذ شرها علم بيان
والبشع غير الحسد سم الجذوع
حد ما بين الرفاع من الطمان
صنتها عن نقد نقاد يتوع
كنه الفارع لو انه مشبهان
راهي باتع ولو ماهو بتوع
ضاحك له مبعده سر وعلان
ظاهرة مثل الحسد بئس الطيوع
اختصرت القاف ما امهلت العنان
ياعسى نجم الأمل يبدى السطوع

ناهس بن بدر بن ناحل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved