أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

الفنيــة

«الجزيرة» تتابع تصوير المشاهد الأخيرة من حلقة الساحر بطاش «9»
عبدالله بن بخيت: القصبي كوميدي من الطراز الأول
* متابعة علي العبد الله:
يواصل فريق «طاش ماطاش 9» تصوير بقية أحداث المسلسل التي بدأوا العمل فيها قبل ثلاثة أسابيع تقريبا والتي آخرها كانت مشاهد من حلقة الساحر من فكرة وسيناريو وحوار الكاتب عبدالله بن بخيت.
ويقوم الفنان ناصر القصبي بتجسيد دور الصبي اليافع والمعارض بشدة لزواج أمه من شخص آخر غريب بعد أبيه ويواجه «أبو حسين» عبدالله السدحان العديد من المتاعب والمشقات ويلجأ لاستخدام طرق عديدة لاقناعه وخصوصا عن طريق خاله «الكنهل» الذي يحاول هو الآخر اقناع ابن اخته دون جدوى.
فماذا يفعل أبو حسين ليتم مراسم زواجه؟ وهل يوافق الابن على هذا الزواج؟ الجميل في هذه الحلقة هو تواجد كاتبها الأستاذ عبدالله بن بخيت الذي دارت بينه وبين المخرج عبدالخالق الغانم العديد من الأحاديث التي تناولت وجهات النظر حول سير تصوير حلقات المسلسل ومناقشة سيناريو الحلقة مما أضاف نكهة خاصة لجو التصوير وانعكس ذلك إيجابا على الحلقة التي سوف تنال اعجاب عشاق طاش9 رمضان القادم. وحول ذات الإطار التقت الجزيرة بمؤلف الحلقة وسألته عن مدى رضاه عن أداء الممثلين فرد ابن بخيت بقوله: هذه الحلقة من أصل ثلاث حلقات قمت بكتابتها ل «طاش9» ويسعدني أن أكون متواجداً مع فريق العمل وهم يقومون بتصوير مشاهد هذه الحلقة بالرغم من أنني لم أحضر ما تم تصويره في الدرعية لانشغالي بعدة أمور خاصة في ذلك الوقت. ولكني وجدت روح التعاون والألفة والمحبة وهي العناصر الرئيسية في نجاح أي عمل موجودة بين الاخوان وفي مقدمتهم المخرج الغانم الذي يمتاز بطول البال والهدوء وتقبل وجهات النظر الأخرى. وهذا ما حدث فعلا خلال التصوير فلقد تبادلنا الأطروحات المختلفة والتي تصب في النهاية لصالح العمل.
وأضاف ابن بخيت في حديثه للجزيرة مشيدا بإمكانيات الممثلين : يعجبني أداء ناصر القصبي ومدى براعته في تقمص الشخصية جيدا ..والجميع لاحظ أثناء التصوير كيف يعيش في الدور المنوط به حتى ولو بعد انتهاء التصوير بفترة زمنية أخرى وهذا يرجع لحسه الفني المتميز كفنان كوميدي من الطراز الأول.
من المتابعة
ü لم يستطع الفنان الكنهل الصمود كثيرا أمام حركات القصبي الكوميدي مما جعل المخرج يعيد المشهد أكثر من مرة.
ü شوهد المخرج عبدالخالق الغانم وكعادته يفكر بصمت وهدوء وذلك خلال فترات الراحة.
ü الماكيير عزيز مندي كان دقيقا جدا في تصفيف المكياج للفنانين خصوصا للقصبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved