أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

الاقتصادية

م. محمد عبدالرحمن المخرج
قطر تشهد انتعاشاً اقتصادياً سياحياً كبيراً
* الدوحة ق.ن.أ:
تشهد دولة قطر حاليا انتعاشا اقتصاديا كبيرا ترافقه حركة نماء ونهضة عمرانية ملحوظة في جميع انحاء البلاد بجانب جهود كبيرة لتجميل مدينة الدوحة والمدن الاخرى مع ما يواكب ذلك من تحديث في المرافق والطرق والخدمات بشكل عام وقيام المجمعات التجارية الفخمة والمراكز التسويقية التي انتظمت حتى خارج الدوحة بما توفره من تسهيلات تخدم المواطنين ليس فقط في ميدان البيع والشراء وانما من الناحية السياحية ايضا وبالاخص خلال فترة الصيف حيث حرارة الشمس والرطوبة العالية.. وحاجة الناس جراء ذلك إلى متنفس مناسب.
وتضطلع الفنادق والمنتجعات السياحية بدور مهم في مسألة السياحة الداخلية وجذب السياح من الخارج إلى الداخل مما يتطلب قيام بنية وإعداد برامج وخطط مدروسة لهذا الغرض هدفها صناعة السياحة أولا قبل النظر في اي امور ربحية علما ان السياحة في معظم الدول تمثل رافدا مهما في الاقتصاد الوطني.
وقد أولت الدولة الجانب السياحي اهتمامها فأنشأت شركة قطر الوطنية للفنادق التي تمتلك وتشرف وتدير العديد من فنادق الخمس نجوم منها فندق شيراتون الدوحة وفندق الماريوت وفندق ريتز كارلتون الذي تجري الاستعدادات لاستكماله وتجهيزه وتشغيله قريبا.
وهذه الفنادق حيثما تنقل الزائربين ردهاتها وفسحاتها ومرافقها يجد نفسه في رحاب البهاء والروعة.. كما ان موقعها الساحلي هو احد اسباب تألقها وجاذبيتها.. فالضيافة العربية الاصيلة تطبع بطابعها ما تحققه تلك الفنادق من نجاح وازدهار تقف وراءه شركة قطر الوطنية للفنادق.. وكل هذا من اسباب تدفق السياح على البلاد وصناعة ونماء السياحة عموما.
وشركة قطر الوطنية للفنادق هي المنشأة التي تمتلكها حكومة قطر ويأتي الهدف من تأسيسها ادارتها للفنادق والمشاريع السياحية ذات الصلة مشتملة على تسهيلات الاقامة والمطاعم وقاعات وصالات المؤتمرات والاحتفالات والإشراف وإدارة بعض المنتجعات السياحية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved