أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

شدد على أهمية الجهود التي يبذلها خادم الحرمين
طلاس لـ«الجزيرة»: لا نخشى الحرب القادمة والإسرائيليون شعب متطرف أكثر من النازية
* * دمشق مكتب الجزيرة عبد الكريم العفنان:
ثمّن وزير الدفاع السوري العماد أول مصطفى طلاس الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لإعادة التضامن العربي لمواجهة السياسة العدوانية والجرائم التي يرتكبها مجرم الحرب الإرهابي شارون بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وشدد على أهمية التنسيق العربي مع المملكة.
وقال في تصريح خاص ل «الجزيرة»إن العلاقة السعودية السورية علاقة قديمة جذورها ضاربة في التاريخ، وأضاف نحن في سورية على نفس واحد وقلب واحد مع المملكة العربية السعودية.
وأكد طلاس على خطورة الوضع في المنطقة العربية، وشدد على ضرورة التضامن العربي.. وقال: ان وصول الإرهابي شارون إلى السلطة في إسرائيل يعني قولا واحدا أن الشعب الإسرائيلي غير قانع بعملية السلام وانه شعب متطرف أكثر من النازية، وأضاف إن هذه الأجواء التي تختلقها إسرائيل تفرض على الأمة العربية العودة إلى مناخ حرب تشرين «اكتوبر» مؤكدا أنه لا شيء يخيف العدو ويرهبه أكثر من التضامن العربي الذي تسعى إليه المملكة العربية السعودية وسوريا ومصر.
وفيما يتعلق بالاستفزازات الإسرائيلية والتهديدات بإشعال المنطقة، قال طلاس: نحن لا نخشى أبدا أية حرب قادمة مع العدو الإسرائيلي، وإذا أرادت إسرائيل الحرب لتكن.
وأضاف إن معركتنا مع العدو الصهيوني معركة طويلة، وإسرائيل هي الخاسر الأكبر فيها لأن الحرب ترسخ شعور الكراهية والعداء لدى أبناء أمتنا العربية، وقال: لا يمكن أن تنتهي معركتنا مع العدو الإسرائيلي إلا بعودة الصهاينة إلى طريق الحق والقبول بالقرارات الدولية التي تؤكد على الأرض مقابل السلام وهذا ما نؤكد عليه دائما.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved