أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

مهرجان حائل نجح بكل المقاييس
عزيزتي الجزيرة.. بعد التحية..
عندما نتحدث عن الابداع في مجال ما فهذا شيء جميل، ولكن عندما ترى الإبداع فإنه الأجمل وهذا ما حدث في مهرجان حائل السياحي «حائل بعد حيي». لقد تم اختتام المهرجان الذي فاق ما كنا نتوقعه خصوصا وانه المهرجان السياحي الأول في المنطقة وبكل نجاح، وهذا النجاح الذي تم بحمد من الله ثم برجالات المنطقة الذين عملوا جاهدين على إنجاح هذا المهرجان بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن الذي تشهد المنطقة ابداعاته المتتالية. فقد كان برنامج المهرجان بشهادة الجميع برنامجاً متكاملاً حيث اشتمل على العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية التي أقيمت في منتزه الأمير سلطان فقد شهد المسرح المفتوح الأمسيات الشعرية التي شارك فيها شعراء من كافة مناطق المملكة..
كما شهد المخيم الذي أقامته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المحاضرات الدينية والتوعوية التي تخللها العديد من المسابقات الثقافية التي كانت جوائزها مهداة من الأمير سعود بن عبدالمحسن الذي قدم الدعم المادي والمعنوي لإنجاح هذا المهرجان. كما اشتمل المهرجان أيضاً على البرامج الترفيهية والمسرحيات مثل المسرحية الهادفة «الضربة القاضية» التي أقيمت في مركز الأمير فيصل الثقافي وفي نفس المركز لاقت المسرحية النسائية اقبالاً وشهدت قاعة النشاط اللامنهجي العديد من الأمسيات النسائية الشعرية. ولقد قدمت فرقة حائل للفنون الشعبية الكثير من العروض التي أقيمت في مخيم السلام والتي تخللها بعض الفقرات والمسابقات المتنوعة، ولقد أقيم في منتزه مشار السياحي بعض الألعاب المائية والمسابقات التلفزيونية مثل برنامج «امرح واربح» والمسرحيات الخاصة بالأطفال التي لاقت استحسانا من قبل الجميع.
فرغم هذا التنظيم الذي أثمر عنه تفاعل الجميع مع كل ما شهدناه إلا انه كان يتطلب وضع دليل سياحي يتضمن فعاليات المهرجان وخريطة المنطقة لكي يكون السائح على علم بأماكن وأزمنة كل ما أعدته ونظمته الأمانة العامة للتنشيط السياحي ويكون هذا الدليل السياحي متوفرا وبسعر رمزي في المراكز التجارية.
وبذلك أتمنى التوفيق الدائم لرجل المنطقة الأول صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وإلى الأمين العام للجنة العليا للتنشيط السياحي الأستاذ خالد بن علي السيف وإلى كل من شارك وساهم لإنجاح هذا المهرجان، وعلى الرغم من كل هذا النجاح المتميز الذي حققه المهرجان إلا انه يعتبر أول مشاريع حائل السياحية الموعودة بمزيد من مشروعات الخير والنماء حتى تصبح حائل إحدى مناطق الجذب السياحي.
وليد نايف الحازمي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved