أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

خالد بن سعد مرحباً بترشيح فهد المالك نفسه لإدارة الشباب وواعداً:
سأرفع أوراق ترشيحك للرئاسة ومعها استقالتي
إذا نجحت في تشكيل إدارة جديدة تبرعت بـ100 ألف سنوياً
* * كتب دباس الدوسري:
رحب الأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب بترشيح الأستاذ فهد المالك عضو شرف النادي بترشيح نفسه رسمياً لإدارة النادي وقال على الاخ فهد المالك أو أي شبابي يقدر على تحمل المسؤولية تشكيل مجلس ادارة جديد ويتقدمون بترشيح انفسهم بأوراق رسمية شريطة ان يتعهدوا بتوفير ميزانية الموسم ووعد رئيس نادي الشباب بأن يرفع اوراق ترشيحهم الى الرئاسة العامة لرعاية الشباب متضمنة ورقة استقالته كما وعد بتقديم تبرع سنوي للادارة الجديدة قدره مائة الف ريال معتبراً ان الاستقالة لمجرد طلب نشر عبر الصحف تعد تصرفاً غير منطقي واضاف الامير خالد بن سعد يقول اذا كانت المشكلة في وجودي فأنا اعلن ترحيبي بكل من يرى في نفسه الكفاءة ليتقدم بترشيح نفسه رسمياً وله الحق في ابعاد من يريد واحضار من يريد للعمل معه ومنهم الاخ فهد المالك سواء رشح نفسه رئيسا او نائباً او عضواً واشار الامير خالد بن سعد الى انه يحترم المالك وكل الشبابيين وقال: حاولت سنوات عديدة عدم الدخول في مهاترات مع اي شبابي لأني اعتقد ان ذلك يخدم مصلحة الشباب وليس ضعفاً او تهربا.
واعتبر رئيس الشباب «الكلام» مهمة سهلة جدا الا ان مصلحة الشباب تحتاج الى عمل مصاحب للكلام!!
واضاف قائلاً: في الفترة الاخيرة تطاول الكثيرون على ادارة الشباب وانا اعرف ان المقصود خالد بن سعد ولذلك اضطررت للتوضيح لأن هناك شبابيين يهمني امرهم واحرص على ان تكتمل الصورة امامهم.
واشار رئيس نادي الشباب الى انه خلال الاجتماع الذي عقد لمناقشة بيع عقد مرزوق العتيبي اعلن عن استعداده لتقديم استقالته ودعم من يرشح نفسه واعلنت ذلك عبر وسائل الاعلام.
وتساءل.. اين كان الاخ فهد المالك؟! واضاف اذا كانت الفرصة فاتته فها أنا اقدمها له مرة اخرى ليقوم بتشكيل مجلس ادارة جديد وعندها سأقدم استقالتي ومضى الأمير خالد يقول: سبق ان اعلنت انني مستمر كرئيس للشباب لسببين هما حبي للشباب وتجاوباً مع رغبة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان رجل الشباب الاول.. وواصل متسائلاً: دعوني اسأل الاخ فهد المالك عبر الصحافة مثلما خاطبني من خلالها ماذا فعلت حينما كانت عضوا لمجلس الادارة في الفترة التي شهدت اكثر تراشق كلامي بين اعضاء المجلس؟!! واسأله مرة اخرى عمن دفع رواتب اللاعبين المتأخرة اربعة اشهر قبل بطولة النخبة العربية آنذاك قبل بداية البطولة؟! ألم يكن الامير خالد بن سلطان؟ فأين الاخ فهد المالك وماذا فعل في تلك الازمة وهو عضو ادارة حينها؟! خاصة انه يعرف ماذا فعلت انا واذا لم يكن يعرف فعليه سؤال اعضاء المجلس آنذاك..
وابدى رئيس الشباب استغرابه من انتقاد الاستاذ فهد المالك مذكراً بأن الادارة التي كان فهد المالك احد اعضائها الغت عقد مدرب الفريق قبل بطولة النخبة واستلم الفريق المدرب ابراهيم تحسين فهل كان المدرب المقال ناجحاً ام فاشلاً؟!
وواصل الامير خالد بن سعد القاء الاسئلة الساخنة قائلاً: من هو الذي طالب بنبذ الخلافات وطالب بدعم الفريق؟! واجاب هو يعرف واذا لم يكن يعرف فعليه ان يسأل عن اكثر شخص وقف مع الادارة بعد تحقيق بطولة النخبة ويكفيني في ذلك شهادة الاخ سليمان المالك، واضاف رئيس الشباب في توضيحه المليء بالحقائق قائلاً:
على الأخ فهد ان يتذكر من احضر فرنانديز الذي حقق معه الفريق كأس ولي العهد ومن كان المشرف على الفريق آنذاك؟!
وكشف الأمير خالد ان فهد المالك كان حاضراً الاجتماع الذي عقده مع مجلس الادارة في تلك الفترة بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان رجل الشباب الأول والداعم الأكبر وقال:
قلت لهم خلال الاجتماع الكلام الذي حملني الامير خالد بن سلطان امانة نقله اليهم وربما كان في ذلك الكلام ما اغضب الاخ فهد المالك مني رغم انه لم يكن رأيي وحدي بل رأي الامير خالد بن سلطان ولا يمكن ان «أتقوّل» على رجل له هذه المكانة الاجتماعية العظيمة والذي يقف خلف كل انجازات الشباب ولولا الله ثم خالد بن سلطان لما حقق الشباب اي انجاز.
وشدد رئيس الشباب على انه لم ينتقد الادارة آنذاك في الصحف ولم يركب موجة المطالبة بتغييرهم مذكراً بأنه طلب من الاعضاء بعد اختلافهم وانسحاب محمد جمعة عدم ظهور الخلافات على الصحف حتى نهاية الموسم ليجتمع الشبابيون ويقررون مصير ناديهم وقال: لم ارشح نفسي صحفياً انما قبلت العودة بناء على اصرار وطلب الامير خالد بن سلطان لأنني لست بحاجة للظهور الاعلامي فأنا اكبر من هذا الشيء.
ومضى يقول اتمنى الا يغضب مني الاخ فهد فهو الذي بدأ الحوار على الجرائد وعليه ان ينهيه على الجرائد.. ووجه الأمير خالد اسئلة جديدة فقال.. اين كنت يافهد قبل عشرين عاما واين الشبابيون الذين ترى انهم سينقذون الشباب؟!! واين كنت يافهد في عصر البطولات وماذا قدمت للشباب؟! واين كنت قبل او بعد كأس الكؤوس الاسيوية وماذا قدمت للنادي رغم اننا اعلنا حاجتنا للتبرعات؟!
وهنا سألته ألم يكن فهد المالك من ضمن المتبرعين؟! فأجاب الأمير خالد قائلاً:
«التبرعات التي قدمت كانت باسم الامير خالد بن سلطان والأمير خالد بن فيصل بن سعد وباسمي فقط فضلاً عن شخصيتين شبابيتين قدما تبرعات وتكفلا بروابط المشجعين في جدة لكنهما يرفضان كشف اسميهما اضافة الى تبرعات جاءتنا من اناس غير شبابيين وللأسف انني اضطررت لكشف هذه الحقائق!!
وفند الأمير خالد بن سعد الانتقادات التي وجهها عضو شرف النادي فهد المالك لإدارة الشباب الحالية فقال:عقد بيضوضان لم يلغ انما انتهى بانتهاء الموسم الرياضي حسب نص العقد وكماتشو تم التعاقد معه بمبلغ كبير لان البطولة كانت تستحق التضحية ولو لم نتعاقد مع لاعب معروف لقالوا لنا لماذا لم تتعاقدوا مع لاعب كبير ومعروف؟ وسبق ان حصل هذا في فترة سابقة فمن يريد «التصيد» على من يعمل لن تعجزه الحيلة في ذلك اما عن قوله اننا لم نستفد من مبالغ انتقال اللاعبين فالجميع يعرفون اننا لم نستطع تجديد عقود الواكد والشيحان والخثران والحمدان الا بقيمة انتقال مرزوق العتيبي خلاف ان المبلغ العالي الذي يرى فهد المالك انه خيالي بالاضافة لقيمة عقد بيضوضان والحاسي بتكفل من رجل الشباب الاول الامير خالد بن سلطان وليس من خزينة النادي هذا غير اننا اضطررنا للتعاقد معهما بسبب ظروف تأخر اللاعبين الايرانيين والذي يملك الحقيقة كاملة هو الدكتور منصور المالك الذي تربطه بالاخ فهد علاقة اسرية ويمكنه الاستفسار منه اذا كان لا يعلم«!!».
وعن اللاعبين المنتقلين لأندية اخرى والذين يرى عضو شرف الشباب ان وجودهم كان سيحفظ للشباب هيبته وتاريخه قال رئيس الشباب:
«هذا كلام مردود عليه وعلى غيره فأهم بطولة حققها الشباب جاءت بعد رحيلهم ثم ان الفريق حقق عدة بطولات بدونهم».
وطالب الامير خالد بن سعد بعقد اجتماع نقاش مفتوح للجماهير ولرجال الاعلام يحضره المشجع واللاعب والاداري الشبابي للمصارحة والمكاشفة ليعلن كل شخص وجهة نظره على ان يكون النقاش حضارياً وصريحاً وقال «سنكشف كل الحقائق فليس لدي ما اخشاه بعد التجريح الذي طالني من بعض الشبابيين فقد كنت سابقا احاول المحافظة على سمعة وكرامة الشبابيين اما الآن فمن اراد منهم حضور الاجتماع فأهلا به شريطة ان يكون الاعلام الرياضي حاضرا ليكون الحكم بين الشبابيين للإعلاميين وفي هذا الاجتماع سيظهر للكل ماذا قدم كل شخص ولماذا ابعد البعض او لماذا لم توجه الدعوة للبعض لخدمة الشباب ادارياً.وشدد الامير خالد بن سعد على ان انتقال مرزوق العتيبي لم يكن ليتم لو لم يحظ بموافقة رجل الشباب الاول مطالبا في الوقت ذاته من الشبابيين المخلصين عدم الخوض في الماضي لأنه لا يخدم مصلحة الشباب ولا يخدم بعضهم«!!».
وفي سؤال عن تسديد اعضاء الشرف لرسوم العضوية السنوية قال رئيس الشباب:
لا يوجد عضو شرف يسدد اشتراكاً رسمياً ومستقبلاً لن يحمل صفة عضو شرف سوى الاعضاء الذين يلتزمون بدفع الرسوم لأنني اسمع منهم كلاماً كثيراً ومعظمهم «ماعنده الا الكلام!!».
وحول العتاب الذي اعلنه سعيد العويران بعد قرار عدم تجديد عقده قال الامير خالد بن سعد:
جميل من سعيد انه قال ان علاقتنا خارج اسوار النادي جيدة ولكن داخل النادي هناك فرق فالشباب ليس من املاكي الخاصة وكما للعويران الحق في البحث عن تأمين مستقبله فإنني ملتزم بما يمليه علي ضميري لمصلحة الشباب وليعلم العويران ان القرار لم يكن قراري وحدي فقد استشرنا معظم اعضاء لجنة الاحتراف بالنادي وأبدوا القرار واشاروا بعدم تجديد العقد لأننا غير قادرين على دفع مقدم عقد فخيرناه بين تقديم مستحقاته ويكون مصيره حراً او تقديم خطاب اعتزال لنبحث في تكريمه ولا سيما ان القرار حظي بموافقة الامير خالد بن سلطان والامير خالد بن فيصل بن سعد.. وعن ادعاء العويران بأن المدرب اعترف له بأنه لم يخرجه في مباراة الاستقلال الايراني في البطولة الاسيوية قال الامير خالد:
يفترض من العويران عدم تصديق كل ما يسمعه ولو كنت لا اريد له ان يشارك لما سمحت له بالمشاركة في مباراة هامة رغم انني كنت اتمنى لو كان ذلك تغييري لأننا فزنا في المباراة ثم حصلنا على البطولة فيما بعد غير ان ذلك ليس صحيحا واذا كان العويران لديه ما يقوله فأهلاً به في اجتماع النقاش والمصارحة والمكاشفة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved