أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th September,2001 العدد:10572الطبعةالاولـي السبت 20 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

أضواء
عتب القراء..!!
جاسر عبدالعزيز الجاسر
وللقراء مساحة وحق مشاع في هذه الزاوية، ومثلما يفرض الكاتب رأيه ووجهة نظره على القراء، من حقهم أن يسمعوا رأيهم وأن تُسمع وجهة نظرهم. وفي زاوية اليوم اعرض بعض ردود القراء الذين يسعدني جداً تلقي ردودهم. والبداية رد على مقال «أوقفوا الانتفاضة اتقاء لشر جنون شارون» مرسل من رام الله في فلسطين والذي يقول فيه:
اولاً اشكرك ان حق لي ذلك على جل مقالاتك التي وللوهلة الاولى هي فلسطينية الانتماء والاصل والكاتب.
بالنسبة لمقال احمد سلامة، كنت أتمنى لو تصله كلماتي هذه صباح اليوم الذي نشرت صحيفة الهلال مقاله، سمعته وأنا في طريقي الى رام الله من راديو اسرائيل.
والاذاعية التي كانت تسرد ما جاء في المقال او جزءا منه كانت تتحدث وكأن الشارع الاردني والمثقفين الاردنيين باتوا مع وقف الانتفاضة.
طبعا الاذاعية لم تقل مبررات دعوتكم، مع ان الاولى اقبح من الثانية، ولم ينبك يا سيد احمد سوى رد قاس ومؤلم صدر بعفوية وبقوة من افواه جميع ركاب الحافلة التي انتظرت على ثلاثة حواجز عسكرية، وقطعت سبعين كيلومترا في الطرق الترابية والوعرة، لتصل إلى رام الله وجميعهم يؤكدون ان لا مفر لشعبنا غير طريق الانتفاضة.
* القارىء محمد عبدالعال من القاهرة الخليفة يعاتبنا على عدم الاشارة والتنبيه الى الشركات الامريكية التي تبيع سلعها ومنتجاتها في اسواقنا العربية وتخصص جزءا من أرباحها للكيان الاسرائيلي والتي كان آخرها شركة مطاعم ماكدونالدز الامريكية التي قررت تخصيص جزء من أيراداتها يوم السبت من كل اسبوع لدعم اسرائيل في مواجهة الارهاب الفلسطيني..!!».
ويتساءل الأخ محمد عبدالعال، ماذا فعلتم معشر الكتاب في مواجهة هذه الشركات التي تكسب من بلادنا وتصرف على اعدائنا لذبح ابنائنا؟
* رسالة أخرى أكثر عنفاً، ولكنها محددة وواضحة، ويشير كاتبها الاخ سعيد العليان الى أن «معظم ما تنشرونه من أخبار عن الانتفاضة الفلسطينية والأحداث في فلسطين المحتلة تستقونه من وكالات الأنباء وبالذات وكالة رويترز والأنباء الفرنسية ووكالة الأنباء الألمانية وCNN وB.B.C وجميع هذه الوكالات تدس السم في العسل في أخبارها كما أنها اخذت في الآونة الأخيرة نتيجة الضغط الاسرائيلي تنقل وجهة النظر الصهيونية». ويضيف الاخ العليان فاضحاً بعض الصحف العربية. «والحمد لله الجزيرة ليست منهم» بأن تلك الصحف تنقل مصطلحات تلك الوكالات من كلمات «ارهابي» و«انتحاري» وغيرها من المصطلحات التي تستعملها وكالات الأنباء الغربية، ويرفق الاخ العليان قصاصات لتلك الصحف.
* اما أهم الرسائل التي أرسلها قارىء غيور فتتحدث عن واقعة في احدى المدارس الامريكية في المنطقة ، سوف افرد لها زاوية خاصة بعد استكمال المعلومات عن تلك الواقعة.
jaser@aljazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved