أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th September,2001 العدد:10574الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

نيابة عن الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز
وكيل إمارة مكة المكرمة ترأس اجتماع لجنة الحج
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية رأس وكيل امارة منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة التنفيذية للحج عبدالله داود الفائز اجتماعا للجنة الحج المركزية يوم أمس السبت بديوان الامارة بمكة المكرمة بحضور أعضاء اللجنة .
وقد ناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتطوير ما هو قائم منها للوصول بها الى أفضل المستويات.
وقال سكرتير لجنة الحج المركزية المكلف عقب الجلسة إنه وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بعقد اجتماع اللجنة من أجل الاعداد المبكر لموسم حج هذا العام 1422ه والعمل على توفير كافة الامكانات وتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن والسهر على راحتهم حتى يتمكنوا من اداء النسك بيسر وسهولة وبما يتوافق مع طموحات وتطلعات مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين حفظهم الله فقد عقدت اللجنة اجتماعها بقاعة الاجتماعات بديوان الامارة بمكة المكرمة لمناقشة نتائج خطط الادارات الحكومية المنفذة خلال موسم حج العام الماضي 1421ه والتوصيات التطويرية حيالها بما يرقى بالخدمات الى المستوى المأمول.
وبيّن ان اللجنة خصصت جلستها هذه لمناقشة ما نفذ من خطط بمصلحة المياه والصرف الصحي خلال موسم الحج الماضي وبحثت سبل تطويرها مقرة التوصيات الرامية الى تنفيذ أربعة كراسي للمعاقين في كل مجموعة من دورات المياه بمشعري عرفات ومزدلفة اثنتان للرجال واثنتان للنساء مع وضع علامات ارشادية توضح ذلك لخدمة المعاقين وكبار السن من الحجاج.
كما أقرت التوصيات المتعلقة بتمديد خط قطر 800ملم من خزان المليون لتغذية خزان عرفات وخزان مزدلفة كوارد بديل للتحلية وتنفيذ خط تغذية رئيسي منفصل بقطر 500 ملم وطول 2كلم للمنطقة المرتفعة للجزء الواقع بين الطريق الدائري الأوسط والدائري الشرقي نظرا لأن تغذية هذه المنطقة تتطلب رفع ضغوط شبكة المياه.
وأضاف قائلا ان اللجنة اطلعت على ما جاء بمحاضر اللجان المختصة حول تصريف فائض المجازر الحديثة بالمعيصم والمعالجة الحديثة للكسور في مواسير مياه التبريد وانشاء غرف تعقيم بالكلور للخزانات الجديدة. وأوصت بتشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية للدراسة العلمية الوافية والرفع بالتوصيات لبحثها واقرار المناسب منها.
وتابع قائلا ان اللجنة واصلت مناقشة الدراسات المتعلقة بتطوير خدمات ومرافق المصلحة حيث أقرت المقترحات الرامية الى استبدال المضخات الحالية بأخرى جديدة خاصة المحطات المحيطة بمنطقة الحرم وتعميد شركات صيانة الطرق بالتنسيق مع المصلحة قبل البدء في مشاريعها بما يضمن عدم التأثير على مواقع وغرف الصرف الصحي لمنع حدوث الطفوحات وإلزام المطاعم والمطابخ والفنادق ومراكز صيانة السيارات بتركيب مصايد للزيوت والشحوم للمحافظة على كفاءة شبكات المياه.
واختتم سكرتير لجنة الحج المركزية تصريحه بأن اللجنة اتخذت التدابير اللازمة حيال المواضيع المطروحة على جدول أعمالها والتي نوقشت في هذه الجلسة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved