أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th September,2001 العدد:10574الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

بسعة 300 سرير وبحضور عدد من الأطباء العالميين
الأمير سلطان يفتتح المستشفى السعودي الألماني في الرياض 30 أكتوبر المقبل
* جدة جميل الفهمي:
احتفلت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بعيدها الثالث عشر يوم السبت الماضي وذلك في احتفال كبير حضره مديرو المصالح الحكومية والخاصة وبعض الخبرات العالمية.. وقد أوضح المهندس صبحي البترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني أن المجموعة تخطو خطواتها نحو الرشد لتحقيق طموحاتها في إنشاء وتجهيز وتشغيل مشروعاتها الضخمة العملاقة نحو بناء 30 مستشفى في الشرق الأوسط وافريقيا وتوفير 50 ألف وظيفة في المجال الطبي بحلول 2015م كما أنه أعلن أن أولى خطوات المجموعة خارج المملكة قد بدأت بوضع حجر الأساس للمستشفى السعودي الألماني بصنعاء بسعة 300 سرير وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وبحضور رئيس الوزراء اليمني وكبار المسؤولين من البلدين .. وسيرعى سموه الكريم في 30 أكتوبر القادم افتتاح المستشفى السعودي الألماني بالرياض في حي الصحافة بسعة 300 سرير كما أعلن اعتزام المجموعة إنشاء أول كلية طب أهلية في أبها .
وأكد أن اختيار مدينة أبها لهذه الكلية راجع إلى حماس وشخصية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وترحيبه الدائم بالمشاريع الاستثمارية الوطنية التي تخدم المنطقة.
وأضاف ان المجموعة سوف تستمر في مسيرتها الطبية وستواصل اهتمامها بالتعليم والتدريب لأن التعليم المستمر مسؤولية الجميع وقد كان ذلك دافعا للمحاضرات المستمرة اسبوعيا والتي وصلت إلى 565 محاضرة حتى الآن.
وقال في أثناء محاضرته إن القطاع الصحي السعودي قطاع واعد وهائل وان الإنسان لا يستغني عن الخدمات الطبية ودعا إلى تضافر الجهود الوطنية مع جهود الحكومة.
وعن مشاريع المجموعة الخارجية قال إن مشروع البحرين جاهز وسنبدأ قريبا في التنفيذ كما انه قد تم وضع حجر الأساس للمستشفى السعودي الألماني في اثيوبيا وركز على أن هناك الكثير من العروض التي وصلت إلى المجموعة من أجل افتتاح مستشفياتها في العديد من الدول العربية والإسلامية وأن هذه العروض موضع الدراسة المستفيضة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved