أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th September,2001 العدد:10574الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,جمادى الآخرة 1422

وطن ومواطن

بلدة المشاش بمنطقة الرياض تنتظر شمولها بالخدمات البلدية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اسمحوا لي بأن أوجه من خلال هذه الصفحة نداءً إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية للنظر في الخدمات البلدية في بلدة المشاش «أحد مراكز محافظة شقراء» بمنطقة الرياض والتي تقع ضمن الخدمات البلدية للمجمع القروي بالقصب.
فالخدمات بالبلدة ما زالت ناقصة وهي بحاجة إلى دعم ومتابعة وسأوجز في النقاط التالية عددا من اوجه القصور في تلك الخدمات والتي اتمنى من الله ان تنال الدراسة والمناقشة الكافية والتوجيه من معاليه للمسؤولين بمجمع القصب القروي لمعالجة الوضع القائم حالياً. وتلك الملاحظات هي:
لا يوجد بالبلدة اي حديقة مع ان العمران قد اتسع في عدد من المخططات السكنية والاحياء الجديدة ذات الكثافة السكانية وهناك ثلاثة مواقع مخصصة داخل الاحياء للحدائق.
تفتقر الشوارع الرئيسية إلى زراعة الاشجار في الجزر الوسطية. وليس هناك منها الا القليل بالشوارع الفرعية.
الاحياء الجديدة تفتقر الى الاضاءة الدائمة وليس هناك اعمدة مخصصة للاضاءة ماعدا شارع واحد تم تركيب الاعمدة به لكن لم يضأ منذ عدة اشهر، وبقية الفوانيس مؤقتة ومركبة بأعمدة الكهرباء التي تنقل الخطوط الرئيسية والفرعية.
الشوارع الرئيسية والفرعية ليس بها ارصفة او جزر وسطية بالاضافة الى افتقار البلدة عموماً للتجميل والتشجير.
كثرة المستنقعات وعدم ردمها خصوصاً عند هطول الامطار.
البلدة بحاجة الى مشروع لدرء اخطار السيول. حيث قام المجمع بردم الوادي المجاور للبلدة بوضع طريق ترابي في وسطه متناسيا اخطار السيول.
موقع محرقة النفايات وضع في مكان قريب من السكان في شمال بلدة القصب وشرق بلدة المشاش مما سبب معاناة لأهالي البلدة وهذا الموقع بحاجة الى نقله الى مكان آخر بعيدا عن السكان.
هذا ما احببت ان اشير اليه بالنسبة لاحتياجات البلدة من الخدمات البلدية مع يقيني بتجاوب المسؤولين في الوزارة والاخوة في المجمع القروي بالقصب.
محمد بن علي المقحم
بلدة المشاش

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved