أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th September,2001 العدد:10574الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

المشاركة بوفود عالية المستوى كانت ستحقق نتائج أفضل
الشرع: مؤتمر ديربان نجح في كشف وإدانة الممارسات العنصرية للكيان الصهيوني
* عدن ق.ن.أ:
أعرب السيد فاروق الشرع وزير الخارجية السوري عن اعتقاده بأن نتائج المؤتمر الدولي لمكافحة العنصرية الذي عقد في ديربان «كانت إيجابية بشكل عام كما كان متوقعاً لولا الانسحاب الأمريكي والإسرائيلي وبعض الدول التي حاولت ان تغطي هذا الانسحاب وتتخذ مواقف متراجعة لارضاء أمريكا والكيان الصهيوني».
وقال انه بالرغم من هذه الصعوبات كانت الدول العربية والاسلامية مهتمة جداً بإنجاح المؤتمر وتحقيق المطالب العربية والاسلامية وبشكل خاص كشف الممارسات العنصرية للكيان الصهيوني وإدانة هذه الممارسات أمام الرأي العام العالمي.
وأكد الشرع في تصريح أدلى به في عدن صباح امس في طريق عودته إلى بلاده قادما من ديربان ان الدول العربية نجحت من الناحية الإعلامية في فضح نوايا الكيان الصهيوني بعد ان استمرت وسائل الإعلام الدولية تتحدث عن انسحاب امريكا والكيان الصهيوني ومواقفهما من قضايا العنصرية.
ونوه في تصريحه الذي بثته وكالة الانباء اليمنية بأن الدول العربية والاسلامية حققت نجاحاً إعلامياً واسعاً في العالم في الكشف عن المظالم التي لحقت وماتزال تلحق بالشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني الذي مارس كل اشكال القمع والارهاب ضد الشعب الفلسطيني.
وأوضح الشرع في الوقت نفسه انه كان يمكن للعرب والمسلمين ان يحققوا نتائج افضل في المؤتمر لو انهم شاركوا بوفود على مستويات عالية.ومن جانبه انتقد مسؤول فلسطيني البيان الختامي لمؤتمر الامم المتحدة لمكافحة العنصرية الذي عقد في ديربان بجمهورية جنوب افريقيا.. وقال ان البيان لا يرقى إلى الطموح الفلسطيني والعربي.
وأوضح السيد سلمان الهرفي سفير فلسطين في جنوب افريقيا في حديث لإذاعة «صوت العرب» عبر الهاتف من ديربان أن الوفود العربية والاسلامية في المؤتمر الدولي فعلت كل ما بوسعها.. ولكن الضغوط التي مورست حاصرت الجهود لإنجاح المؤتمر على حساب القضايا الاساسية.
ورأى الهرفي في الوقت نفسه ان التأييد الذي حصل عليه الموقف الفلسطيني في مقابل التنديد بالموقف الاسرائيلي يعد النجاح الحقيقي في المؤتمر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved