أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

قفزة نوعية في العدد الجديد من مجلة الحمادي
صدر العدد الجديد من مجلة «الحمادي» الطبية الفصلية والتي يصدرها مستشفى الحمادي بالرياض.
يشكل العدد الذي يحمل الرقم 38 قفزة نوعية على مستوى المضمون والشكل ضمن اصدارات الحمادي، فقد جاء ليزف البشرى بمرور عشرة اعوام على هذا الاصدار المجاني الطيب، وتمثلت البشرى بالتنوع الكبير في المواضيع الطبية وبمستوى رفيع بعيد عن السطحية والاساليب التجارية.
بوابة العدد كتبها الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحمادي نائب رئيس مجلس الادارة وجاءت تحت عنوان «تهنئة من القلب» لتعبر عن رحلة عشر سنوات من الانجاز والاشراقة ماكانت الا لتكبر اكثر واكثر.
من أبرز المواضيع التي احتواها العدد مقالة «الطب الاسلامي غائب ام مظلوم» وهي للدكتور عبدالمطلب بن احمد السح استشاري امراض الاطفال وحديثي الولادة في المستشفى وعضو مجلس العالم الاسلامي للإعاقة والتأهيل، وتحدث فيها بإسهاب حول الحقيقة الناصعة للطب العربي والاسلامي، ومن المواضيع الاخرى المتميزة ايضا لقاء مع الدكتور متعب الشعيبي، استشاري طب وجراحة العيون في المستشفى والحاصل على الزمالة البريطانية حول الليزك ساحر العيون الجديد، وكذلك مقالة حول أزالة الشعر بالليزر للدكتورة ايفونا كراسنويسكا اخصائية الامراض الجلدية.
اما الاسنان فقد تحدث عنها وعن هرمها الدكتور عاصم عزوقة وتحدث الدكتور ياسر اسماعيل استشاري جراحة المخ والاعصاب والدكتور عز الدين محمود استشاري الامراض الباطنية حول اورام الغدتين الدرقية والنخامية ولقد خص العدد المرأة وشؤونها باستطلاع واسع شارك فيه ثلة من اطباء وطبيبات قسم النسائية والتوليد في المستشفى، وحول الرنين المغناطيسي ودوره التشخيصي تحدث استشاريو الاشعة بكثير من التفصيل.
ولم يخل العدد من اللمسات العصرية حيث عرج على خدمة طبيب الانترنت، والتي تعد الأولى من نوعها على شبكة المعلومات العالمية حيث تقدم باللغتين العربية والانجليزية وبالمجان.
آخر المشوار كتبه الاستاذ محمد بن صالح الحمادي المدير العام للمستشفى وخصصه لمناسبة مرور عشرة اعوام على هذه الاصدارة.
العدد الذي جاء في «52» صفحة وبطباعة فاخرة مع لمسات اخراجية ابداعية يعتبر بمنزلة تطور نوعي في هذه الخدمة التوعوية الصحية التي يقدمها المستشفى. جدير بالذكر أن كل إصدارات المستشفى توزع بالمجان داخل وخارج المملكة.

محافظ بقعاء
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved