أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

في مدينة جوس بنيجيريا
مائة قتيل بين المسلمين والمسيحيين والجثث تملأ الشوارع
* أبوجا د ب أ :
اشتبكت جماعات من الشباب المسيحيين والمسلمين في وقت مبكرمن صباح امس الاثنين في مدينة جوس وسط نيجيريا في رابع يوم من أعمال العنف رغم تواجد قوات الجيش في المدينة. وقال شهود عيان إن أكثر من 100 شخص قتلوا منذ اندلاع القتال يوم الجمعة الماضي. وأضافوا أن الجثث كانت ملقاة في شوارع المدينة وأن النيران اشتعلت في العديد من مباني المدينة التي يقطنها أربعة ملايين شخص.
ورغم حظر التجول ليلة الاحد/الاثنين. سمعت أصوات طلقات نارية. طبقا للتقارير. وقد بدأت الاشتباكات يوم الجمعة الماضي عندما بدأ المسلمون صلاة الجمعة في المساجد. وقام الشباب من المسيحيين والمسلمين بأعمال شغب وأشعلوا النيران في عدد من المساجد والكنائس. وقال شهود عيان أن بعض الضحايا أحرقوا أحياء عند حواجز للطرق نصبت لاغلاق الشوارع. وحاول الجنود الذين أرسلهم الرئيس أولوسيجون أباسانجو إلى المدينة يوم السبت الماضي. السيطرة على الوضع. وقد وصف الرئيس أعمال العنف الطائفية بأنها عار وطني، وناشد الزعماء الدينيين وزعماء مختلف الجماعات. في بيان إذاعي. السعي لتحقيق السلام. وذكرت التقارير أن التوتر تصاعد في مدينة جوس بعدما قامت سلطات الادارة المحلية بتعيين أحد المسلمين من سكان المدينة في منصب منسق برنامج القضاء على الفقر.
وقد احتج سكان مدينة جوس العرقيين. وبخاصة المسيحيين على تعيين الرجل الذي ينتمي إلى قبائل الهوسا في ذلك المنصب بالذات في تلك المنطقة من البلدة التي تضم جماعتهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved