أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

تأكيد فلسطيني لمساعي القمة الفلسطينية الأمريكية الإسرائيلية
صحف إسرائيل : عملية نهاريا ضوء أحمر للإسرائيليين
* * القدس العواصم الوكالات :
عبّرت الصحف الإسرائيلية الصادرة أمس عن القلق الذي يساور الإسرائيليين بسبب انتقال العمليات الاستشهادية الى داخل الكيان الصهيوني مشيرة الى أن العملية التي جرى تنفيذها في نهاريا اشعلت ضوءا أحمرا أمام الإسرائيليين.
وفي غضون ذلك واصلت القوات الإسرائيلية عدوانها مدفوعة بروح الانتقام من العمليات الاخيرة فقتلت جنديا فلسطينيا في وقت بدا فيه ان المحاولات جارية لعقد اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الإسرائيلي.
فقد اعلنت مصادر فلسطينية صباح امس استشهاد احد افراد قوات الامن الفلسطيني وجرح اربعة آخرين احدهم جراحه خطيرة من جراء قصف إسرائيل بالمروحيات لموقع الامن التابع للسلطة الوطنية في بلدة طمون بقضاء جنين بالضفة الغربية الليلة قبل الماضية.
واوضحت المصادر ان الشهيد اسمه فايق ابوصيام وكان رقيبا اول بقوات الامن. وكانت عدة مواقع فلسطينية قد تعرضت اول أمس لاعتداءات إسرائيلية متواصلة شملت قصفا صاروخيا بقذائف مدفعية وبصواريخ الاباتشى.. كما تعرضت بلدات واحياء فلسطينية للقصف وخاصة رفح في قطاع غزة 00وطال القصف احدى بلدات نابلس بالضفة .. واقتحمت بلدة يعبد بقضاء جنين واعتقلت ستة مواطنين.وجاءت الاعتداءات الجديدة في اعقاب ثلاث عمليات استشهادية نفذها فلسطينيون في غور الاردن ونهاريا ونتانيا قتل فيها وجرح 44 إسرائيليا.
وقد وصفت الصحف الإسرائيلية يوم اول امس بانه كان كابوسا لإسرائيل حيث جرى تنفيذ ثلاث عمليات فدائية.. ونبهت الى ان تنفيذ عملية استشهادية من مواطن عربي من ابناء فلسطين المحتلة عام 1948 هو محمد الحبيشي يشعل امام الإسرائيليين ضوءا احمر وهو امر يثقل كاهل الامن الإسرائيلي.
الى ذلك أكد الدكتور نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني وجود مساع لعقد قمة ثلاثية بين الرئيس ياسر عرفات والرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
ونقل راديو صوت فلسطين امس عن شعث قوله في تصريح صحفي انه لايوجد حتى اللحظة قرار بهذا الصدد مشيرا الى ان التركيز حاليا ينصب على عقد لقاء بين الرئيس عرفات ووزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز.
التفاصيل صفحة العالم اليوم

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved