أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

ردت باقتراح لقاء ثلاثي يضم شارون أيضاً
واشنطن توافق على اقتراح المملكة عقد قمة أمريكية فلسطينية
* القاهرة أ.ف.ب:
أعلن مسؤول عربي رفيع أمس الاحد لوكالة فرانس برس على هامش اجتماع وزاري لجامعة الدول العربية ان الولايات المتحدة اقترحت عقد قمة ثلاثية تضم الرئيس الاميركي جورج بوش والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراءالاسرائيلي ارييل شارون.
وقال المسؤول الذي حضر اعمال مجلس الجامعة ان المملكة العربية السعودية بدعم من عدد من الدول العربية اقترحت على الولايات المتحدة اجتماعا بين بوش وعرفات على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نهاية الشهر الجاري في نيويورك.
واضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه «ان واشنطن ردت باقتراح يقضي بعقد لقاء ثلاثي يضم ارييل شارون» واشار الى ان المملكة العربية السعودية والدول العربية «شددت على لقاء بين بوش وعرفات قبل احتمال عقد لقاء ثلاثي مع شارون».
وتعذر الحصول على اي تعليق من واشنطن يوم الاحد.
ويبدو ان الولايات المتحدة التي كانت تستبعد حتى الآن فكرة لقاء بين الرئيس جورج بوش والرئيس ياسر عرفات. باتت تتوقع مثل هذا الاحتمال.
وقال وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد «انه قرار من المتوقع بالتاكيد ان يفكر فيه (وزير الخارجية) كولن باول والرئيس في الفترة المقبلة».
إلا أن كوندوليزا رايس مستشارة البيت الابيض للشؤون الدبلوماسية ابدت تحفظا حيال عقد مثل هذا اللقاء.
وان تم سيكون اول لقاء بين عرفات والرئيس الاميركي الذي سبق واستقبل شارون مرتين في واشنطن منذ وصوله الى البيت الابيض في كانون الثاني/يناير.
إلا أن رايس لم تستبعد بصورة قطعية مبدأ اللقاء معلنة ان «الرئيس قال انه سيفعل ذلك عندما سيكون ذلك مفيدا لدفع الامور الى الامام».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved